الصين تجدد دعمها لحل الأزمة في سورية بالوسائل السياسية

بكين-سانا
أعربت الصين عن دعمها للتوصل إلى حل للأزمة في سورية بالوسائل السياسية مؤكدة أن مستقبل سورية يجب أن يحدده الشعب السوري فقط.
ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن هوا تشون ينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية قولها في مؤتمر صحفي أمس “إن بكين تولي اهتماما كبيرا للتسوية السياسية للأزمة في سورية وقد اقترحت أمورا أساسية فيما يتعلق بهذه المسألة تتمثل بوجوب حل الأزمة باستخدام الوسائل السياسية وأن مستقبل سورية يحدده الشعب السوري فقط و ضرورة بدء عملية انتقال سياسي شاملة وأن يتم تحقيق المصالحة الوطنية والحفاظ على وحدة سورية” .
وأكدت المتحدثة الصينية أن انتشار قوى الإرهاب والتطرف من الممكن أن يشكل خطرا حقيقيا في سورية وغيرها من دول المنطقة وحتى الدول خارج المنطقة داعية المجتمع الدولي الى أن يولي اهتماما كبيرا لتعزيز التعاون بشان التعامل مع هذا الخطر والحرص في الوقت نفسه على حل الأزمة في سورية.
ولفتت هوا إلى أن بكين دعمت ومازالت تدعم الأمم المتحدة وجهود الوساطة التي تقوم بها من أجل حل الأزمة في سورية معربة عن أملها “في أن يتم تعيين خلف للمبعوث السابق الخاص للأمم المتحدة إلى سورية الأخضر الإبراهيمي في أقرب وقت ممكن من أجل تعزيز القوة الدافعة الرامية إلى التوصل لحل سياسي
للأزمة في سورية .

انظر ايضاً

الصين: الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية

بكين -سانا أكدت وزارة الدفاع الصينية أن الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية ويلقي مسؤوليتها …