الشريط الإخباري

محافظ إدلب: أهمية دور رجال الدين في نشر تعاليم الإسلام السمحة التي تدعو إلى الخير والمحبة وتعزز المصالحة الوطنية

إدلب-سانا

أكد محافظ ادلب الدكتور خير الدين السيد أهمية دور رجال الدين بأفكارهم النيرة ومسيرة عملهم في مجال الوعظ والإرشاد لنشر تعاليم الإسلام السمحة التي تدعو إلى الخير والمحبة وتعزز المصالحة الوطنية.

وقال السيد خلال لقائه وأمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الأحمد اليوم عددا من رجال الدين الإسلامي وأئمة وخطباء المساجد في المدينة “يخطئ من يحاول تشويه صورة الإسلام وتكريس الفكر الظلامي في بلاد الشام لأنها أرض مباركة ومنارة انطلقت منها كل الرسالات الحضارية وفيها تجذر الإسلام الحقيقي الذي ينبذ العنف والقتل والفكر الظلامي”.

وأكد السيد استعداد المحافظة للتعاون بشكل مطلق مع رجال الدين لتعزيز المصالحة الوطنية التي سيتم العمل بها من خلال برامج موسعة مع فعاليات وشرائح المجتمع بهدف الحفاظ على النسيج الاجتماعي الذي يميز أبناء المحافظة.

بدوره أوضح الأحمد أهمية تعزيز المصالحة الوطنية منوها بدور رجال الدين بهذا المجال من خلال منابرهم التي يدعمون من خلالها الحق وينشرون قيم المحبة والتسامح.

من جهته أكد مدير الأوقاف بإدلب مازن لبابيدي أن رجال الدين وأئمة وخطباء المساجد بالمحافظة يدركون أهمية العمل لنشر تعاليم الإسلام التي تدعو إلى الخير وتكرس المصالحة وزرع الثقة بين الناس.

انظر ايضاً

استهداف مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم في ريفي حلب و إدلب