حركة أنصار الله تحذر من تصعيد تحالف بني سعود لعدوانه على الحديدة

صنعاء-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم حركة أنصار الله اليمنية محمد عبد السلام أن حقيقة إعلان تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي إيقاف العمليات في الحديدة “لا يعدو كونه استعدادا لجولة جديدة يحتاج التجهيز لها وقتا إضافيا” محذرا من نية تحالف بني سعود تصعيد عدوانه.

ونقلت قناة المسيرة اليمنية عن عبد السلام قوله اليوم في تغريدة على موقع تويتر “في كل جولة من جولات العدوان على اليمن يبدأ التصعيد ويخف أو يتلاشى دون إعلان تهدئة نظرا لطبيعة المعركة على الأرض.. ويحاول تحالف العدوان تقديم الموضوع أنه بناء على ضغوط دولية أو إنسانية وهذا افتراء فالحقيقة هو الاستعداد لجولة جديدة يحتاج التجهيز لها وقتا إضافيا كالعادة”.

وأكد عبد السلام أن الغارات الجوية والعمليات العسكرية لم تتوقف لا في الحديدة ولا في غيرها من المناطق اليمنية قائلا “إن موقف الشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبية في الأساس هو دفاعي لمواجهة حرب عدوانية غير مبررة”.

وشدد عبد السلام على أن الحل السياسي في اليمن هو الخيار الصحيح مشيرا إلى أنه “لو كانت هناك جدية حقيقية لدعم الحوار السياسي لتوقف العدوان”.

وكانت الأمم المتحدة حذرت في حزيران الماضي من نتائج أي عدوان أو حصار يقدم عليه التحالف الذي يقوده النظام السعودي على ميناء الحديدة مؤكدة أن ذلك سيؤدي إلى تهديد حياة مئات آلاف اليمنيين.

وكان تحالف العدوان صعد من اعتداءاته على مدينة الحديدة اليمنية في إطار عدوانه المتواصل على الشعب اليمني منذ آذار 2015.

انظر ايضاً

عدوان أمريكي بريطاني جديد على مدينة الحديدة اليمنية

صنعاء-سانا شنت القوات الأمريكية البريطانية مساء اليوم عدواناً جديداً على مدينة الحديدة اليمنية