دعوات إلى التشدد في مراقبة الأسواق ومصادرة السلع التركية المهربة باللاذقية

اللاذقية-سانا

يثير انتشار بعض السلع والبضائع التركية المهربة وخاصة الغذائية منها في أسواق اللاذقية قلق المواطنين من مخاطرها الصحية ما دفع بهم لمطالبة الجهات الرقابية بالتشدد في مراقبة الأسواق ومصادرة البضائع المهربة كما أن البعض طالب بحملات مقاطعة جماهيرية لهذه البضائع.

ودعا الكثير من المواطنين خلال جولة لمراسل سانا في الأسواق لمكافحة هذه الظاهرة بشكل صارم لحماية المواطن السوري والاقتصاد الوطني الذي يخضع لرقابة صحية وتموينية تلبي احتياجات المستهلكين .

وأشار الدكتور بشير صيطوف إلى أن انتشار البضائع والسلع التركية له تأثير سلبي خطير على الاقتصاد الوطني بكل اتجاهاته فضلاً عن مفاعيله الصحية الكارثية حيث لا تخضع لأي رقابة صحية عليها.

ولفت أحد أصحاب المتاجر إلى امتناع المواطنين عن شراء هذه السلع ليس فقط لأسباب صحية وإنما لدواع اقتصادية ورأى آخر أنه لمكافحة هذه السلع يجب تشديد الإجراءات الرقابية التموينية على المتاجر والمحلات المرخصة وغير المرخصة وفرض عقوبات رادعة فضلاً عن إجراء حملات إعلامية توعوية للمواطنين تحذرهم من شراء السلع التركية المهربة .

وأوضح المواطنان مجيد محمد ومنذر عبد الواحد أن المنتجات الوطنية السورية تتمتع بجودة وبمواصفات قياسية موثوقة لأنها تخضع للرقابة التموينية والصحية ويثق المواطن بتناولها أو استخدامها كونها معروفة المصدر فيما المنتجات المهربة غير خاضعة لأي إجراءات رقابية وبالتالي فهي مشبوهة وتشكل خطراً على الصحة.

 

انظر ايضاً

مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية

اللاذقية-سانا وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم بالتعاون مع الشركة الطبية الحكومية الروسية “نيجني …