في جمعة “المقاومة توحدنا وتنتصر”.. إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال الجمعة الخامسة والثلاثين من مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة تحت عنوان “المقاومة توحدنا وتنتصر”.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية معا عن مصادر طبية قولها: إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام باتجاه مئات المشاركين بمسيرات العودة ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بجروح وآخرين بالاختناق شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة ومنطقة ملكة شرق القطاع وجباليا شمال القطاع.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 221 شهيدا إضافة إلى إصابة نحو 25 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

إصابة 4 فلسطينيين جراء قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم بالضفة الغربية

كما أصيب أربعة فلسطينيين بجروح اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم في الضفة الغربية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 15 عاما.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله: إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط على مئات الفلسطينيين والمتضامنين الاجانب المشاركين في المسيرة ما أدى إلى إصابة أربعة فلسطينيين بجروح.

وتشهد بلدة كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد قوات الاحتلال ولا سيما يومي الجمعة والسبت وباتت تشكل جزءا من الحياة العامة في البلدة التي التهم الجدار والاستيطان أراضيها.

انظر ايضاً

المقاومة الفلسطينية تقضي على عدد من جنود الاحتلال في مدينة غزة

القدس المحتلة-سانا أوقعت المقاومة الفلسطينية اليوم عدداً من جنود الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل ومصاب في …