واشنطن تبيع النظام السعودي نظاماً للدفاع الصاروخي

واشنطن-سانا

أعلنت واشنطن أنها ستبيع النظام السعودي نظاما للدفاع الصاروخي من صنع شركة لوكهيد مارتن بقيمة 15 مليار دولار وذلك في إطار استمرارها بابتزاز هذا النظام مع اطمئنانها بأنه سيستخدم هذه الأسلحة في تنفيذ أجنداتها بالمنطقة.

ونقلت رويترز عن متحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية قوله أمس: “إن هذا الاتفاق تم بعد جهود مكثفة من جانب الحكومة الأمريكية لإنجازه شملت اتصالا شخصيا بين الرئيس دونالد ترامب والملك السعودي سلمان” ما يبين حجم الضغوط على النظام السعودي والتي تطلبت تدخل ترامب شخصيا في سبيل اتمامها.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية: إن “مسؤولين سعوديين وأمريكيين وقعوا اتفاقات العرض والقبول يوم الاثنين الماضي فيما يضفي الطابع الرسمي على شروط شراء السعودية 44 قاذفة صواريخ (ثاد) إلى جانب صواريخ ومعدات أخرى ذات صلة” موضحا أن صفقة نظام ثاد للدفاع الصاروخي كانت قيد النقاش منذ كانون الأول 2016 وإنها تمت الآن.

إدارة ترامب تعد نظام بني سعود “شريكا” ينفذ مخططات واشنطن لزعزعة أمن واستقرار دول المنطقة وتقسيمها في إطار ما يسمى (الشرق الأوسط الجديد) وذلك عبر دعم التنظيمات الإرهابية في سورية بالسلاح والمال إضافة إلى شنه عدوانا على اليمن تجاوز عامه الثالث وكذلك إقامته علاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي بدأت تتكشف شيئا فشيئا وتخرج عن إطارها السري.