القوى الفلسطينية تدعو للضغط على الاحتلال لوقف مخططاته الاستيطانية

القدس المحتلة-سانا

دعت قيادة القوى الوطنية الفلسطينية المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتهم تجاه سياسات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة لفرض الوقائع على الأرض من خلال التوسع الاستعماري الاستيطاني ومحاولة= إضفاء الشرعية على المستوطنات الإسرائيلية.

وجددت القوى الفلسطينية في بيان لها عقب اجتماعها اليوم في مدينة رام الله بالضفة الغربية رفضها لسياسات الاحتلال الاستيطانية التوسعية مطالبة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ووضع الآليات القانونية والإدارية الخاصة وفقا للقرارات المهمة المتعلقة بالقضية الفلسطينية الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والتصويت بالإجماع الدولي.

وعبرت القوى في بيانها عن رفضها واستنكارها للسياسات الأمريكية المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني ولا سيما محاولاتها المستمرة لتمرير ما يسمى “صفقة القرن” الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية وإعطاء الضوء الأخضر للاحتلال لتصعيد عدوانه وجرائمه ضد الفلسطينيين.

كما جددت إدانتها للتطبيع الذي يجري مع حكومة الاحتلال معتبرة هذه الاختراقات لجدار المقاطعة تعطي دعما للاحتلال على حساب القضية الفلسطينية وتضحيات الشعب الفلسطيني ما يتطلب وقف هذه السياسات التطبيعية المجانية وفرض مقاطعة شاملة.

انظر ايضاً

القوى الفلسطينية في ذكرى النكبة: التمسك بنهج المقاومة

دمشق-سانا أكدت القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن نكبة فلسطين جريمة استعمارية صهيونية …