كنيسة أم الزنار بحمص القديمة تحيي طقوس عيد القديسة بربارة

حمص-سانا

وسط حضور حاشد من أبناء حمص وريفها افتتحت كنيسة السيدة العذراء أم الزنار في حي الحميدية بحمص القديمة مساء اليوم مغارة الميلاد وتم إحياء طقوس عيد القديسة بربارة.

وفي أجواء الفرح أقيم قداس إلهي تليت الصلوات فيه والدعوات بأن يعم السلام والمحبة سورية والعالم كما تم توزيع ما يدعى بـ “السليقة” على الحاضرين وهي عبارة عن حنطة مسلوقة مضاف إليها بعض الطعوم الحلوة المذاق والمكسرات.

وعزفت فرقة كشاف الكنيسة موسيقا الفرح بينما تنكر بعض الأشخاص والأطفال في أزياء متنوعة الأشكال والألوان كما حضر بابا نويل بلباسه المحبب للأطفال ليرسم الابتسامة على وجوه الجميع.

وأعرب مطران حمص وحماه للسريان الأرثوذكس “مار سلوانس بطرس النعمة” عن الأمل في عودة الأمن والاستقرار إلى كل أنحاء سورية منوها بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب ومعربا عن الثقة بأن النصر النهائي بات قريبا.

الأب جورج العويل أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن مغارة الميلاد ترمز لمهد السيد المسيح في بيت لحم وهو رسول المحبة والسلام وعلى الناس الاقتداء به ليعم الخير والمحبة ربوع الوطن.

وتقول عائدة جروج من المشاركات في الفعالية: إن توزيع السليقة في عيد القديسة بربارة تقليد تاريخي ديني يرمز إلى اختباء القديسة الشهيدة في حقول القمح والتي استشهدت من أجل السيد المسيح وبربارة هي الحبة التي زرعت في الأرض وأعطت ثمارا كثيرة.

وأكد عدد من المحتفلين ثقتهم بأن الانتصار النهائي على الإرهاب بات قريبا بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري.

انظر ايضاً

مهرجان عيد السيدة في يومه الثاني.. موسيقا راقية وتكريم متفوقين

حمص-سانا أحيت فرقة “نوى أثر” الموسيقية مساء اليوم أمسية غنائية قدمت خلالها أجمل الألحان والمعزوفات …