الجيش العراقي يقضي على عشرات الإرهابيين ويواصل عملياته لتطهير المناطق

بغداد-سانا
تمكنت القوات المسلحة العراقية من القضاء على 24 إرهابيا من تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي وتدمير 6 آليات تابعة له في محافظة الأنبار غرب العراق.
ونقل موقع شبكة الإعلام العراقي الالكتروني عن الفريق قاسم عطا المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية قوله في مؤتمر صحفي عقده ببغداد اليوم إن “القوات الأمنية تمكنت من قتل 24 مسلحا تابعين لتنظيم دولة العراق والشام الارهابي واصابة 10 اخرين فضلا عن تدمير 6 آليات تابعة لهم خلال
عملياتها النوعية الجارية في الانبار”.
وأضاف عطا أن “القطعات العسكرية وبمساندة العشائر مستمرة بعملياتها من اجل تطهير المناطق والمحافظات” التي يوجد فيها عناصر التنظيم الإرهابي مبينا أن القوات الامنية العراقية تمكنت من تحرير ناحية العظيم بمحافظة ديالى وكبدت ارهابيى تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” خسائر فادحة معلنا تمكن
القوات العراقية من إحكام السيطرة على مصفاة بيجي.
وأشاد عطا بوقفة عشائر محافظة الانبار المشرفة والبطولية فى دعم القوات الامنية العراقية خلال احكامها السيطرة على منفذى الوليد على الحدود العراقية السورية وطريبيل على الحدود الاردنية العراقية مشيرا الى مواصلة القوات الامنية تطهير مناطق شمال محافظة بابل من الخلايا النائمة وحواضن الارهابيين.
وبين المتحدث أن مناطق الدجيل وبند والصنوعية والاسحاقي في محافظة صلاح الدين شمال بغداد باتت تخضع لسيطرة القوات العراقية بالكامل فيما يتم تطهير المناطق على الطريق بين بغداد وسامراء.
وعرض عطا خلال المؤتمر لقطات لضربات القوات الجوية العراقية أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في المناطق المحيطة بمصفاة بيجى قبل أن يتم احكام السيطرة على المصفاة.
إلى ذلك افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين اليوم بأن قيادياً من تنظيم “دولة العراق والشام”الإرهابي و12 من مساعديه بينهم اثنان من أشقائه قتلوا جميعا خلال اشتباكات مع القوات الامنية في ناحية يثرب جنوب مدينة تكريت.
وقال إن “اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات من الجيش وعناصر التنظيم في ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد جنوب مدينة تكريت أسفرت عن قتل قيادي في التنظيم يدعى حسام الصمصام مع اثنين من اشقائه وعشرة من مساعديه”.
في غضون ذلك أعلن مصدر أمني عراقي في محافظة صلاح الدين اليوم بأن القوات الأمنية وبمساندة طيران الجيش العراقي تمكنت من قتل 40 إرهابيا من تنظيم مايسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي وحرق ثماني آليات وتدمير معسكرين جوالين لهم في صحراء الجلام شمال سامراء.
وأوضح المصدر لمراسلة سانا في بغداد بأن اشتباكا مسلحا اندلع اليوم بين قوة من قيادة عمليات سامراء بالتنسيق مع طيران الجيش وعناصر من تنظيم مايسمى “دولة العراق والشام” الإرهابية في منطقة الجلام شمالي قضاء سامراء ما أسفر عن مقتل 40 ارهابيا من تنظيم “دولة العراق والشام” وحرق ثماني اليات تحمل مدافع مضادة للطائرات مؤكدا أن القوات الأمنية مستمرة في تطهير المنطقة من العناصر المسلحة.
وفي الأنبار أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية بأن القوات الامنية بدأت بتنفيذ عملية تطهير واسعة للمناطق الغربية والمنافذ الحدودية في المحافظة من تنظيم مايسمى “دولة العراق والشام” الإرهابية والجماعات الارهابية.
وقال المصدر لمراسلة سانا إن قوات مشتركة من الجيش والشرطة وبدعم من أبناء العشائر بدأت بتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق لتطهير المناطق الغربية والمنافذ الحدودية غرب الانبار من تنظيم مايسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي والجماعات المسلحة.
وأضاف المصدر أن العملية العسكرية التي تم تنفيذ خطواتها ومراحلها صباح اليوم تشمل تطهير القائم وعانه وراوه والرطبة والشريط الحدودي بين العراق وسورية والصحراء الغربية مع تمشيط الوديان والكهوف والمسطحات المائية بغطاء جوي من المروحيات القتالية.
وفي سياق متصل افاد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار بأن قوة امنية مشتركة وبدعم من العشائر تمكنت من قتل 32 عنصراً من تنظيم ما يسمى/دولة العراق والشام/ الارهابي في عملية تطهير المناطق المحيطة بالفلوجة وتدمير عدد من الياتهم وضبط كميات من الاسلحة والصواريخ.
وقال المصدر إن قوات مشتركة من الجيش والشرطة وبدعم من العشائر وبغطاء جوي من المروحيات القتالية اقتحمت عدداً من اوكار الارهاب في منطقة ابراهيم بن علي في قضاء الكرمة شرقي الفلوجةوقصفت تجمعات المسلحين في ناحية الصقلاوية شمالا وهاجمت مقرات الارهابيين في منطقة النعيمية جنوبي المدينة ما أسفر عن مقتل 32 عنصرا من تنظيم مايسمى “دولة العراق و الشام” الارهابي.
وأكد المصدر أن القوات الامنية تمكنت من تدمير 16 سيارة رباعية الدفع وتدمير ثلاث سيارات مفخخة وتفجير شاحنتين محملتين بالاسلحة والصواريخ مع ضبط تسعة احزمة ناسفة وعدد من الاسلحة المتوسطة والثقيلة.