الشقيقتان لوريس وفينوس دنون موهبتان متميزتان بألعاب القوى

السويداء-سانا

تعد الشقيقتان لوريس وفينوس دنون من مدينة شهبا بالسويداء محط أنظار واهتمام الكثير من المختصين بالشأن الرياضي ورياضة ألعاب القوى نظرا للإمكانات الرياضية الجيدة التي تتمتعان بها وتسجيلهما للعديد من النتائج المتميزة على مستوى الجمهورية وامتلاكهما موهبة متميزة.

وتحظى الشقيقتان دنون بتشجيع والدتهما حنان النجار بطلة العرب السابقة بسباقي 800 و1500 متر ووالدهما عزات دنون مدرس التربية الرياضية طامحتين لتطوير مستواهما للأفضل والوصول إلى مراكز متقدمة عربيا وعالميا ورفع العلم السوري عاليا في المحافل الدولية.

وتقول لوريس ابنة 13 عاما في تصريح لمندوب سانا الرياضي أنها بدأت مع ألعاب القوى قبل عامين حيث حصلت على بطولة المحافظة بسباقي 800 و1500 متر ثم شاركت ببطولة الجمهورية ونالت المركز الأول بهذين السباقين لفئة الشبلات.

وتضيف لوريس انها شاركت العام الحالي بملتقى ألعاب القوى بمحافظة اللاذقية وحصلت على المراكز الأولى بهذين السباقين وبسباق الضاحية لمسافة 3 كيلو مترات.

وتوضح لوريس أنها في بطولة الأندية وكأس الجمهورية المفتوحة التي نظمت مؤخرا جاءت بالترتيب الأول بسباق 800 متر والثاني بسباق 1500 متر وذلك رغم مشاركتها مع لاعبات سيدات يكبرنها بالعمر والخبرة.

بدورها بينت فينوس ابنة 14 عاما أنها بدأت مع رياضة ألعاب القوى العام الماضي وتمكنت عبر مشاركتها ببطولة الجمهورية من الفوز بالمركز الأول لسباقي 200 و400 متر مبدية استعدادها لمواصلة التمرين والاجتهاد لنيل ما تطمح إليه.

من جهته أوضح والد اللاعبتين عزات دنون أنه يعمل على توفير كل الأجواء المريحة والمناسبة لهما للتدريب والتوفيق مع واجباتهما الدراسية ويخضعهما لتدريبات بواقع تدريب من قبله وتدريبين مع النادي العربي بإشراف المدربين احسان قطيش ووجيه العلي.

ويشير دنون إلى أن ابنتيه اللتين جرى استدعاؤهما مؤخرا للمنتخب الوطني قادرتان للوصول الى العالمية في حال قدم لهما الدعم اللازم والذي يستوجب توفيره من قبل المعنيين بالرياضة وخاصة في محافظة السويداء.