اختتام تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية

دمشق-سانا

اختتمت مساء اليوم تظاهرة “أحدث إنتاجات السينما العالمية الجزء الثاني” التي أطلقتها المؤسسة العامة للسينما ودار الأسد للثقافة والفنون واستضافتها القاعة المتعددة الاستعمالات عبر أفلام “تراجع ميت” و”الستار” و”تحالف العدالة”.

ويحكي فيلم الإثارة “تراجع ميت” للمخرج بريان كليمسرود قصة سرقة مبلغ 25 مليون دولار في طائرة متجهة إلى المكسيك ليتناول الفيلم قصة السباق بين اللصوص مع الزمن والهروب من ماضيهم ليتحول الولاء إلى شك ويصبح الأعداء أصدقاء وهو من بطولة اليزابيث تولوش وجيل بيلوز ومايكل إكلن.

وتدور أحداث قصة فيلم الرعب “الستار” إخراج فيل جوانوي بعد مرور أكثر من عشرين عاما على انضمام أحد الأعضاء لجماعة متطرفة مرتبطة بالانتحار لينجو أحد الأعضاء من تلك الجماعة ويعود للحياة الطبيعية مرة أخرى ويكشف النقاب عن أمور خطرة وهو من بطولة جيسيكا ألبا وتوماس جي.

ويتحدث فيلم الخيال العلمي “تحالف العدالة” للمخرج زاك سنايدر عندما يبدأ بروس واين “باتمان” في استعادة ثقته بالإنسانية ويعزم على تجميع فريق العدالة للدفاع عن الأرض حيث يطلب من حليفته الجديدة الأميرة ديانا مساعدته في مواجهة أكبر عدو على الإطلاق وتجنيد فريق العدالة للوقوف ضده وهو من بطولة بين أفليك وغال غادوت وهنري كافيل وجايسون مومو.

وكانت مؤسسة السينما أطلقت تظاهرة “أحدث إنتاجات السينما العالمية الجزء الثاني” في الـ11 من تشرين الثاني الماضي وتضمنت عرض 91 فيلما متنوعا بواقع ثلاثة عروض يوميا.

انظر ايضاً

أفلام “الحاشية”و”مورديكاي”و”البطاقة المتوحشة” ضمن عروض مهرجان إنتاجات السينما العالمية غدا

دمشق-سانا يواصل مهرجان ” أحدث إنتاجات السينما العالمية” الجزء الثاني الذي تقيمه المؤسسة العامة للسينما …