تسجيلات جديدة تثبت وقوف النظام السعودي وراء مقتل خاشقجي

أنقرة-سانا

في إثبات جديد على وقوف نظام بني سعود وراء جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي والتمثيل بجثته نشرت وكالة أنباء الأناضول الناطقة باسم النظام التركي لقطات من صور وتسجيلات فيديو لفريق الاغتيال الذي أرسله نظام بني سعود إلى تركيا لتنفيذ الجريمة.

اللقطات الجديدة التي كشفت الوكالة عنها بعد تحليل تسجيلات 147 كاميرا مراقبة في 80 نقطة باسطنبول بما فيها مطار أتاتورك الدولي ومنطقتا (لافنت) و(السلطان أحمد) توضح تحركات فريق الموت السعودي المكون من 15 شخصاً أثناء دخول ومغادرة عناصره اسطنبول ومبنى القنصلية السعودية كما تبين وصول كل من عنصر الاستخبارات في النظام السعودي محمد سعد حسين الزهراني والعقيد منصور عثمان محمد أباحسين والضابط نايف حسن سعيد العريفي إلى مطار أتاتورك في الأول من تشرين الأول الماضي .

وصول عناصر فريق الاغتيال السعودي توالى على دفعات حيث وصل المسؤول الاستخباراتي السعودي ماهر مطرب ورئيس المجلس العلمي للطب الشرعي بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية صلاح محمد الطبيقي مع آخرين على متن طائرة خاصة إلى مطار أتاتورك في الثاني من تشرين الثاني الماضي واتجهوا في وقت لاحق فرادى إلى القنصلية لتبدأ فصول الجريمة المروعة التي بدأت بخنق خاشقجي وانتهت بتقطيع جثته بمنشار.

اللقطات الجديدة أثبتت محاولات النظام السعودي تمويه تورطه في الجريمة البشعة حيث خرج أحد عناصر فريق الاغتيال وهو مصطفى محمد المدني برفقة سيف سعد القحطاني من الباب الخلفي للقنصلية سائراً على قدميه ومرتدياً ملابس خاشقجي وفي يده كيس أسود اللون.

كما تظهر اللقطات خروج حافلة صغيرة كانت متوقفة في حديقة القنصلية وهي محملة بحقائب وأكياس كثيرة يعتقد أن بداخلها أجزاء جسد خاشقجي المقطعة وتوجهها إلى مقر إقامة القنصل السعودي.

وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه) أشارت بشكل واضح في وقت سابق إلى أن ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان أمر بعملية قتل خاشقجي كما أوضحت قيام مطرب بالاتصال بسعود القحطاني مستشار ابن سلمان حينها ليبلغه أن العملية تمت.

التفاصيل المروعة للحظات الأخيرة لمقتل خاشقجي كشفها مؤخراً مصدر قرأ نص التسجيلات الصوتية للجريمة واطلع شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية عليه مؤكداً أن “عملية القتل لم تكن محاولة خرقاء بل تنفيذ خطة معد لها مسبقاً” مشيراً إلى أن خاشقجي تعرف في التسجيل الصوتي على أحد قتلته وهو مطرب وذلك فور دخوله مبنى القنصلية.

كما حددت سلطات النظام التركي المسؤولة عن التحقيقات في قتل خاشقجي صوت أحد الأشخاص الذين ظهروا في التسجيلات بأنه “الطبيقي” .

يذكر أن النظام السعودي وبعد تصاعد الانتقادات الدولية والمطالبات بالكشف عن ملابسات اختفاء خاشقجي ساق روايات مختلفة يبرر فيها اختفاء الأخير بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول ثم اعترف في وقت لاحق بمقتل الصحفي داخل القنصلية زاعما بأن الأمر حدث خلال شجار مع عدد من الأشخاص بعد أن أدعى أنه غادر القنصلية حياً.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كالامار: تقرير المخابرات الأمريكية حول مقتل خاشقجي مخيب للآمال

جنيف-سانا انتقدت مقررة الأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء أنييس كالامار تقرير المخابرات …