الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء هدم الاحتلال مدرسة في الضفة

القدس المحتلة-سانا

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه الشديد جراء هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة ابتدائية شمال بلدة السموع جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية للأنباء إن: “هذه هي المرة الخامسة التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية بهدم أو مصادرة أبنية مدرسية أو رياض أطفال في الضفة الغربية عام 2018”.

وأشار البيان إلى أن “مجموع مدارس الضفة الغربية التي صدرت بحقها أوامر هدم أو وقف عمل وصل إلى 50 مدرسة ما أدى إلى خلق بيئة قهرية تؤثر على أكثر من خمسة آلاف طفل فلسطيني من أطفال المدارس”.

وأكد البيان أنه لكل طفل الحق في الحصول على التعليم وعلى الجميع واجب حماية واحترام وتلبية هذا الحق من خلال جعل المدارس مكانا مصانا آمنا للأطفال.

ودعا الاتحاد الأوروبي سلطات الاحتلال إلى وقف إقامة المستوطنات وهدم ومصادرة البيوت والممتلكات الفلسطينية والوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت في الخامس من الشهر الجاري المدرسة وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

وأقامت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية مدارس التحدي في عدة مناطق بالضفة المحتلة لاستيعاب الأطفال في التجمعات الفلسطينية المهددة بالترحيل من قبل سلطات الاحتلال من أجل تعزيز صمودهم في أرضهم بمواجهة كل محاولات الاستيلاء على الأرض الفلسطينية.

انظر ايضاً

الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة

بروكسل-سانا حذر الاتحاد الأوروبي اليوم من تداعيات استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة جراء …