عاصمة الميلاد.. فعالية في حي الدويلعة بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة- فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية نظم فريق سابرو التطوعي فعالية حملت عنوان “عاصمة الميلاد” أمام كنيسة مار الياس في حي الدويلعة بدمشق.

وتضمنت الفعالية إضاءة شجرة الميلاد وعروضا فنية قدمها كشاف السريان وجوقة أطفال مار يوسف بالإضافة إلى ترانيم ميلادية للمرنمة “راما حنا” ووصلة موسيقية قدمها صبحي بركات وفرقته وانتهى الحفل بتوزيع هدايا بابا نويل.

عدد من أعضاء الفريق أكدوا لـ سانا أن إضاءة شجرة الميلاد هي محاولة لتعزيز روح الفرح والبهجة في نفوس الأهالي وذلك بعد سنوات الصمود الذي تكلل بنصر السوريين على كل أشكال التطرف والإرهاب بفضل تضحيات الجيش العربي السوري والثقة بحتمية انتصار الحق على الباطل.

من جانبه أكد مؤسس الفريق الأب برصوم كندو أن الجهود المبذولة من قبل الفريق ما هي إلا مساهمة بسيطة أمام ما قدمه الجميع لدعم الصمود وتحقيق الانتصار وليرى العالم بالصوت والصورة تماسك وثبات السوريين ونزعتهم الإنسانية نحو الفرح والسلام وتأكيدهم على وحدتهم ومكانتهم الحضارية.

وقال الأب كندو إن منطقة الدويلعة عانت خلال السنوات الماضية من قذائف الحقد والإرهاب وقدمت الكثير من الشهداء لذا كان لا بد من إقامة هذه الفعالية على هذه الأرض بعد أن تخلصت من هذا الإرهاب لرسم البسمة على وجوه سكانها بعد أن عادت الحياة إلى طبيعتها فيها.

الأب لوقا عوض من كنيسة السيدة العذراء بأبرشية حمص بين أن الفرح عنوان الميلاد وأن احتفالات الميلاد تعبر عن الانتصار وعودة الأمن والأمان لربوع سورية كما وأنها استعادة للفرح الذي حرم منه الشعب السوري لسنوات متمنيا زوال الجرح الذي سببته الحرب الإرهابية للكثير من السوريين.

عدد من المشاركين في الفعالية عبروا عن سعادتهم بعودة أجواء الفرح والبهجة التي كانت تعم سورية بأعياد الميلاد قبل سبع سنوات مقدمين الشكر والتقدير لأبطال الجيش العربي السوري الذي أعاد الأمن والأمان إلى ربوعها مترحمين على الشهداء الذين لولا دمائهم لما كانت أجواء الفرح تسود جميع المناطق هذه الأيام.

يذكر أن فريق سابرو التطوعي يهدف إلى زرع الأمل في نفوس الأطفال الأيتام وسابرو كلمة سريانية معناها الرجاء والأمل لمختلف فئات المجتمع السوري.

انظر ايضاً

عاصمة الميلاد.. فعالية في حي الدويلعة بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة