أحزاب لبنانية:العدوان الإسرائيلي على سورية تعبير واضح عن الإرهاب

أرشيف- من تصدي وسائط الدفاع الجوي السوري لصواريخ معادية أطلقها الطيران الإسرائيلي

بيروت-سانا

أكد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية أن العدوان الإسرائيلي الأخير على سورية تعبير واضح عن الإرهاب الصهيوني المتمادي بفعل الدعم الأميركي اللامحدود للكيان الغاصب من جهة وعجز الأمم المتحدة عن تنفيذ قراراتها من جهة أخرى.

وندد لقاء الأحزاب في بيان أصدره اليوم بانتهاكات العدو المستمرة للسيادة اللبنانية والتي كان آخرها استعمال الأجواء اللبنانية لعدوانه على سورية وتعريض الطيران المدني في لبنان للخطر في سلوك خطير لا يقيم وزناً للقوانين الدولية.

وعبر اللقاء عن استنكاره صمت المجتمع الدولي إزاء الانتهاكات الإسرائيلية ما يشكل إدانة واضحة لدول الاستكبار العالمي نتيجة سياساتها المنحازة لصالح الكيان الإرهابي المحتل لفلسطين والكيل بمكيالين في التعامل مع القضايا العربية العادلة.

الخطيب يندد بالعدوان الإسرائيلي على سورية

في سياق متصل ندد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ علي الخطيب بشدة بالعدوان الإسرائيلي على سورية وانتهاك السيادة اللبنانية.

وقال الخطيب في تصريح اليوم: “ان العدوان الأخير يكشف عن عنجهية إسرائيلية لا تلجمها إلا القوة والتمسك بخيار المقاومة التي يجب تعزيزها وتطويرها باستمرار بهدف التخلص من هذا الكيان القائم على الشر والقتل والاغتصاب”.

وكانت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت يوم الثلاثاء الماضي لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية وتمكنت من اسقاط معظمها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قوى لبنانية: عيد المقاومة والتحرير جسد معاني الحرية ‏والسيادة

بيروت-سانا أكدت شخصيات وأحزاب لبنانية أن عيد المقاومة والتحرير جسد منذ الخامس والعشرين من أيار