فنيش يدعو الأفرقاء في لبنان إلى التواصل والحوار لمواجهة الإرهاب التكفيري

بيروت-سانا

دعا محمد فنيش وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني جميع الأفرقاء في لبنان إلى التلاقي والتواصل والحوار من أجل البناء على مساحة لبنانية مشتركة وتوسيع مساحة التلاقي بين القوى السياسية لمواجهة التيارات الإرهابية التكفيرية التي تمثل خطرا على مستقبل لبنان ومصلحته وتهدد استقراره.

وقال فنيش في كلمة له في مدينة صور اللبنانية اليوم “إن حملات التجني والإفتراء أسهمت في تغطية أفعال الارهابيين التكفيريين وساعدتهم على الإنتشار والنمو وعلى الإضرار بمصالح لبنان وبالعديد من المناطق وبخاصة طرابلس والشمال وشجعتهم على التعرض للجيش اللبناني”.

وأضاف “إننا ننظر بإيجابية إلى المواقف الصحيحة والسليمة التي كانت واضحة في دعم الجيش اللبناني وفي رفض ممارسات هؤلاء التكفيريين والإرهابيين” مؤكدا أن تصدي المقاومة للمشروع الإرهابي التكفيري كان لمصلحة لبنان لأنه لو تمكن الإرهابيون من أن تكون لهم منطلقات ومرتكزات وبيئة حاضنة على امتداد الحدود مع سورية لما كان بإمكان الجيش اللبناني أن يحقق النتائج الإيجابية والكبيرة في مواجهة امتدادات هذا المشروع على مستوى لبنان.

ورأى فنيش أن مشروع هؤلاء الإرهابيين التكفيريين على امتداد العالم العربي هو مشروع الفتنة والتحريض وتمزيق وحدة المجتمع ولبنان فحتى أولئك الذين يتهجمون على المقاومة ويسيئون لتضحياتها يقرون أن المشروع التكفيري يريد ربط جزء من لبنان على الأقل بما يسمى بالدويلة المزعومة أو الإمارة.

وكان الجيش اللبناني خاض مواجهات عنيفة مع مجموعات إرهابية في طرابلس وعكار ومناطق شمال لبنان خلال الأيام الماضية ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من العسكريين كما أوقف الجيش عشرات الإرهابيين خلال مداهمات نفذها في تلك المناطق.

رئيس لقاء علماء صور في لبنان يؤكد أهمية التماسك لمواجهة المشروع الصهيوأمريكي

أكد رئيس لقاء علماء صور في لبنان العلامة علي ياسين أهمية التماسك لمواجهة المشروع الصهيوأمريكي الذي يهدف إلى السيطرة على ثروات المنطقة وشعوبها محذراً من مشروع الإرهابيين التكفيريين الذي يهدف إلى تفتيت دول المنطقة.

ونوه ياسين في كلمة له في بلدة كفرتبنيت اللبنانية اليوم بتضحيات الجيش اللبناني ومواجهته للإرهابيين التكفيريين في مدينة طرابلس والشمال.

انظر ايضاً

فنيش: الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية ما يحصل في لبنان

بيروت-سانا أكد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية محمد فنيش اليوم أن الإدارة …