الشريط الإخباري

الهلال الأحمر يوزع منحاً زراعية ومساعدات غذائية للأهالي الأكثر احتياجاً في درعا

درعا-سانا

وزع فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا منحا زراعية من البذار والسماد على الفلاحين الأشد حاجة ومساعدات غذائية على قرى وبلدات بريف درعا.

وذكر رئيس فرع الهلال الدكتور أحمد المسالمة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن نحو ألف فلاح من 6 قرى استفادوا من منحة البذار والسماد المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بكمية إجمالية بلغت 200 طن من بذار القمح و150 طنا من السماد مبينا أن حصة الفلاح الواحدة بلغت 200 كيلوغرام من بذار القمح و150 كيلوغراما من السماد.

وأشار المسالمة إلى أن فريق سبل العيش التابع للفرع بالتعاون مع مديرية الزراعة بدرعا وزع المنح على المستفيدين في بلدات داعل وابطع وتل شهاب ونوى وطفس والشيخ مسكين للفلاحين الأشد حاجة وذلك لدعمهم بعد عودتهم إلى منازلهم وأرضهم التي هجروا منها نتيجة الارهاب .

وفي سياق متصل أوضح المسالمة أن فرع الهلال أوصل إلى المنطقة الجنوبية الشرقية من المحافظة 9450 سلة غذائية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي ومحملة ضمن 36 شاحنة لتوزيعها على قرى وبلدات كحيل والسهوة وأم ولد والكرك الشرقي والمسيفرة والصورة مشيرا إلى أن كوادر الهلال سلمت المساعدات للمستفيدين أصولا.

ولفت المسالمة إلى أن فرق المتطوعين باشرت اليوم توزيع 1100سلة غذائية على الأهالي الأكثر احتياجا في قرى الناصرية والسكرية والجبيلية .

وأدخل فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا في الـ24 من الشهر الجاري قافلة مساعدات غذائية إلى أربع بلدات محملة ب 4600 سلة غذائية.

وتعمل الجهات المعنية في محافظة درعا بوتيرة متسارعة لإعادة الحياة الطبيعية إلى القرى والبلدات التي تم تحريرها من الإرهاب من خلال عمليات إصلاح وبناء ما دمره الإرهاب وتأمين مقومات الحياة الطبيعية للأهالي فيها ولتشجيع من غادرها نتيجة الارهاب على العودة إلى أرضه ومجتمعه وبدء حياة آمنة مستقرة فيها.

انظر ايضاً

الهلال الأحمر بدرعا: تركيب أطراف صناعية للعديد من الأشخاص لمساعدتهم على العودة لعملهم وحياتهم

درعا-سانا أعاد متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا الأمل للعديد من الأشخاص