“سورية” على أعلى منطقة في الإمارات العربية المتحدة بأنامل أطفالها

الإمارات العربية المتحدة-سانا
بأنامل أيديهم الصغيرة وبمحبة قلوبهم الكبيرة شكلوا اسم وطنهم “سورية” على أعلى منطقة في الإمارات العربية المتحدة ليصبح مكان لعبهم وتنزههم لوحة تدهش المارة وتوقفهم لتقول لهم إن اسم سورية سيبقى عاليا بسواعد وعظمة كبارها وشبابها وأطفالها.

في ساحة جبل حفيت بإمارة أبو ظبي شكل مجموعة من الأطفال السوريين اسم سورية مستخدمين الاحجار المنسقة والمتساوية من حيث الحجم والشكل واضافوا من مرحهم وطفولتهم حضورا مميزا جعل المارة من مختلف الجنسيات يقفون ليروا هذه اللوحة التي تعبر عن وطنية وانتماء هؤلاء الأطفال.

وبجمل عفوية صادقة عبر الأطفال عن سعادتهم بهذا العمل حيث قال الطفل فهد البحري وشقيقته آية لنشرة سانا الشبابية ” إن شوقنا للوطن والعودة إليه جعلنا نشعر عند التفاف الناس حولنا ونحن نشكل اسم سورية أننا فوق جبل من جبال سورية الحبيبة التي لا يساوي جمالها وعظمتها أي مكان آخر”.

من جتهه تحدث الأب المغترب حسان البحري عن فكرة العمل بقوله ” خلال رحلة عائلية قمنا بها مع مجموعة من الأصدقاء السوريين الى هذه المنطقة الصخرية المعروفة بعلوها في دولة الإمارات تجمع اطفالنا للعب ليشكلوا من أحجار المكان لوحة فنية حقيقية أدهشت الجميع” موضحا انهم نسقوا الحجارة التي احضرت من مكان بعيد بشكل منظم ودقيق لترسم اسم سورية وطنهم العزيز.

ويفخر الأب البحري بولديه الذي زرع بهما حب الوطن والتمسك بروابطه وثوابته مضيفا.. ” حملتهم وعلمتهم في غربتنا أن الوطن هو الأم والكرامة والشرف وإذا تخلينا عن هذه القيم نكون تخلينا عن أصلنا ووجودنا”.

مها الاطرش