الشريط الإخباري

أسرار طبية للحصول على ابتسامة جميلة

دمشق-سانا

يرغب كثيرون بالحصول على ابتسامة جميلة ويعتقد بعضهم أنها مرتبطة بصحة وشكل الأسنان واللثة فقط فيما يقول الأطباء أن هناك عناصر متداخلة كثيرة في الوجه تؤثر على ابتسامنا.

أستاذ الجراحة اللبية والوجه في جامعة دمشق الدكتور حسان عاشور يوضح أن الحصول على ابتسامة جميلة وجذابة لا يتعلق فقط بالحفرة الفموية بل بتحقيق تناغم بين عناصر الوجه كلها.

ويلفت عاشور إلى وجود عناصر كثيرة تؤثر على الابتسامة منها عدم تناظر جانبي الوجه نتيجة أسباب رضية أو خلقية وانحراف الأنف والشفة ومشاكل بحجم الفك السفلي أو العلوي فضلاً عن خلل بالنسيج اللثوي وحجم الأسنان وشكلها وصحتها.

وتقتصر الإجراءات التجميلية لصنع ابتسامة جميلة أحياناً حسب استاذ الجراحة اللبية على أمور بسيطة منها حقن مواد مالئة لتصحيح عدم التناظر بين جانبي الوجه وزيادة حيوية البشرة وشد الوجه والأجفان ومداواة الأسنان وتبييضها وتقويمها وعلاج مشاكل اللثة والشفتين.

بالمقابل قد يتطلب الوصول إلى الابتسامة المرغوبة كما يبين عاشور خلال مشاركته في مؤتمر علمي لأطباء الأسنان بدمشق تدخلاً جراحياً على مستوى العظم لتصحيح مشاكل الفكين وعظام الوجه وغيرها مشيراً إلى أن الأمر يتوقف على حالة المريض الصحية وعمره ورغبته.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency