تربية طرطوس: إعفاء الطلاب الوافدين من دفع كل الرسوم

طرطوس-سانا

قال مدير تربية طرطوس إنه تم إعفاء الطلاب الوافدين من دفع كل الرسوم بما فيها التعاون والنشاط ما أدى إلى زيادة الأعباء على ميزانيات المدارس بسبب زيادة عدد الطلاب وانخفاض الواردات.

وأشار مدير التربية عبد الكرم حربا في لقاء مع مراسلة سانا اليوم إلى أنه تم هذا العام تحويل 4 مدارس إلى الدوام النصفي ليصبح عددها 15 داعيا الى تأمين المستلزمات الضرورية مثل المقاعد والألواح للغرف الصفية الجديدة الناتجة عن تحويل بعض الغرف الإدارية إلى صفية إضافة إلى الغرف المستأجرة الجديدة بهدف ضمان استمرار العملية التدريسية بالشكل المناسب للطلاب الوافدين.

وأوضح حربا أنه جرى استقبال جميع الطلاب الوافدين والبالغ عددهم 45 الف طالب والحرص على التحاقهم بالمدارس القريبة من أماكن سكنهم كما تم اعتماد توصيات لجان السبر بخصوص المستوى التعليمي للطالب عندما لا تتوفر ثبوتيات أخرى له اضافة الى عدم التشدد في موضوع اللباس المدرسي.

واشار إلى أنه بلغ عدد المدارس التي تستوعب الوافدين 5 مدارس تم افتتاحها بالقرب من مراكز الإقامة المؤقتة لتسهيل وصول الطلاب إليها كما تم البدء باجراء امتحانات الدورة المكثفة التي تكفل عدم خسارة الطلاب المنقطعين عن مدارسهم بسبب الازمة حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين 1883 طالبا وطالبة من مختلف الصفوف في 18 مركزا لافتا الى أنه يجري حاليا اعداد النتائج النهائية.

وبين حربا أنه يوجد في المحافظة 5 مدارس استخدمت كمراكز للإقامة المؤقتة استقبلت الأسر الوافدة من مختلف المحافظات.

انظر ايضاً

تربية طرطوس: تجهيز 310 مراكز لإجراء امتحانات الشهادات العامة

طرطوس-سانا أنهت مديرية التربية في محافظة طرطوس تجهيز 310 مراكز لإجراء الامتحانات العامة لطلاب الشهادتين، …