الشريط الإخباري

الطلاب الأوائل في امتحانات شهادة التعليم الأساسي بالحسكة: نجاحنا ثمرة جهدنا

الحسكة-سانا
نال الطالب زانا سلمان محمد أسعد 3072 درجة في امتحانات شهادة التعليم الأساسي محققا المرتبة الأولى على مستوى محافظة الحسكة في حين جاءت الطالبة وفى بهنان يونان بالمرتبة الثانية بمجموع قدره 3069 درجة واحتلت الطالبة دومارا إدوار إسكندر المرتبة الثالثة بمجموع 3060 درجة.
وعبر الطالب زانا في تصريح لمراسل سانا اليوم عن سعادته البالغة بتحقيق المركز الأول على مستوى المحافظة في امتحانات شهادة التعليم الأساسي بعد المجهود الكبير الذي بذله طوال العام الدراسي مشيرا إلى الدور المهم الذي قدمه الأهل والمدرسون في مساعدته على تحقيق النجاح والتفوق عبر توفير
الأجواء والظروف المناسبة للتركيز بشكل جيد على الدراسة ومراجعة المواد الدراسية والمواضيع التي كان يلاقي فيها بعض الصعوبة.
بدورها قالت الطالبة وفى إنها كانت تتوقع تحقيق نتيجة جيدة في امتحانات شهادة التعليم الأساسي وسعت منذ بداية العام الدراسي إلى عدم إهدار الوقت والاستفادة من المذاكرات والامتحانات للدخول في أجواء الامتحان النهائي والتعرف على أسلوب وطريقة الأسئلة.
من جهتها أوضحت الطالبة دومارا أن نجاحها بتفوق هو ثمرة جهد على مدى العام ودراسة أكثر من 10 ساعات يوميا اضافة الى اتباع توجيهات والديها اللذين يمتلكان الخبرة والمعرفة في المجال التربوي والتعليمي.
وبلغت نسبة النجاح العامة بامتحانات شهادة التعليم الأساسي في المحافظة 72 بالمئة من مجموع أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات البالغ عددهم نحو 37 ألف طالب وطالبة.

انظر ايضاً

المارديني يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو بجدة آليات تعزيز وتطوير العلاقات التربوية

جدة-سانا على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته الـ 27 المنعقد …