صالح خلال لقائه ظريف: اتباع الحل السياسي لتسوية المشاكل في المنطقة

بغداد-سانا

دعا الرئيس العراقي برهم صالح إلى اتباع الحل السياسي لتسوية المشكلات في المنطقة.

وذكرت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان نشرته على موقعها الالكتروني أن “صالح اكد خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وإيران لضمان أمن واستقرار المنطقة وضرورة اتباع دولها الحل السياسي لتسوية المشكلات”.

كما دعا صالح دول المنطقة إلى تحمل مسؤولياتها لتجاوز الأزمات عبر تنسيق الجهود والعمل من أجل إيجاد حوار مشترك وبناء مع جميع الأطراف لتثبيت دعائم الاستقرار الإقليمي.

من جانبه أعرب ظريف عن رغبة بلاده بتوسيع آفاق التعاون والتنسيق الثنائي مجدداً موقف بلاده الداعم لحكومة العراق على مختلف الصعد.

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أكد خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في بغداد أن سياسة العراق مبنية على إقامة أفضل العلاقات مع كل دول الجوار ومنها إيران.

وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي نقله موقع السومرية نيوز: إن عبد المهدي أعرب خلال اللقاء عن تطلع العراق لمستقبل أفضل للعلاقات الثنائية مع إيران”.

وأبدى عبد المهدي وفق البيان ارتياحه للمباحثات الناجحة التي أجراها الرئيس العراقي مؤخرا في طهران وعبر عن أمله في أن تؤدي الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين إلى تعزيز العلاقات الثنائية.

من جانبه أكد ظريف وقوف إيران إلى جانب العراق وحكومته والسعى إلى توسيع العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وكان ظريف الذي يزور العراق حاليا التقى أمس وزير الخارجية العراقي محمد على الحكيم وبحثا التعاون الثنائي بين بلديهما.

انظر ايضاً

عبد المهدي: الجيش العراقي تأسس ليكون سداً منيعاً في الدفاع عن أرض وحدود العراق وسيادته الوطنية

بغداد-سانا أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي التزام الجيش العراقي بمهامه في الدفاع عن …