الشريط الإخباري

وزير الطاقة الروسي: نسعى لتنفيذ اتفاقية خفض إنتاج النفط

موسكو-سانا

أكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن روسيا تسعى لتنفيذ اتفاقية خفض إنتاج النفط الذي أقره الاجتماع الوزاري للدول المصدرة للنفط أوبك إلا أنه ليس بمقدور روسيا ضمان خفض حاد لإنتاج النفط وفق الاتفاقية المذكورة.

ونقلت سبوتنيك عن نوفاك قوله للصحفيين “إننا عندما ناقشنا هذا الموضوع في كانون الأول المنصرم خلال توقيع الاتفاقية تحدثنا منذ البداية عن أن الوصول إلى هذه المؤشرات سيستغرق وقتا محددا” ولا سيما أنه لدينا وضع خاص جراء فترة الشتاء ودرجات الحرارة المنخفضة والظروف المناخية والجيولوجية الخاصة إلا أن روسيا ملتزمة بهذه الاتفاقية.

وكان وزراء الدول الأعضاء في منظمة أوبك قرروا في اجتماع عقد في الـ 7 من كانون الأول في فيينا بشأن خفض إنتاج النفط أن تقوم هذه الدول بخفض حجم إنتاج النفط بما قدره الإجمالي 2ر1 مليون برميل يوميا اعتبارا من كانون الثاني عام 2019 ولمدة 6 أشهر حيث ستقوم دول أوبك بخفض حجم إنتاجها الإجمالي بما قدره 800 ألف برميل يوميا ودول من خارج أوبك بما قدره 400 ألف برميل يوميا.

يشار إلى أن وكالة الطاقة الدولية اعلنت في تقرير لها في الـ 13 من كانون الأول 2018 أن روسيا لعبت دورا أساسيا في إبرام الاتفاق المذكور.

انظر ايضاً

وزير الطاقة الروسي: التوازن بين الطاقة المتجددة والتقليدية مفتاح الاستقرار

موسكو-سانا أكد وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولغينوف أن التوازن بين الطاقة المتجددة والتقليدية مفتاح الاستقرار …