الجيش اليمني يكبد قوات العدوان السعودي قتلى وجرحى

صنعاء-سانا

كبدت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية قوات العدوان السعودي ومرتزقته قتلى وجرحى خلال عملية هجومية سيطروا فيها على مواقع لقوات النظام السعودي.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر عسكري قوله: “إن الجيش واللجان شنوا عملية هجومية على مواقع لقوات النظام السعودي جنوب شرق جحفان تم خلالها طردهم من بعض المواقع والسيطرة النارية على مواقع أخرى في جبهة جيزان ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين”.

كما قتل وجرح أعداد من مرتزقة العدوان ودمرت مدرعتان وآلية لهم في منطقة الجوف وفي جبهة الخليفين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف وتم إفشال محاولة تسلل لهم في جبهة أسطر.

إلى ذلك لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي مصرعهم وأصيب آخرون إثر عملية هجومية للجيش اليمني في الأجاشر قبالة نجران.

وأفاد مصدر عسكري يمني للمسيرة نت بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية شنوا عملية هجومية على مواقع لقوات النظام السعودي على التبة الرملية بالأجاشر ما أدى لمقتل عدد منهم.

وتأتي تلك الانتصارات العسكرية التي يحققها الجيش واللجان الشعبية اليمنية في سياق عمليات ردع العدوان السعودي ردا على جرائمه بحق المدنيين.

وكان سلاح الجو المسير في الجيش اليمنى نفذ امس هجوما على تجمعات قوات العدوان السعودي في عسير محققا إصابات في صفوفهم.

إلى ذلك أكد رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري أن لدى اليمن أسلحة ردع وقوة بشرية أكثر تنظيماً وتأهيلاً جعله يغير المعادلة العسكرية رغم تصعيد العدوان السعودي.

وشدد الغماري في حوار مع موقع 26 ايلول على صلابة أبناء اليمن وإيمانهم بقضيتهم وتمسكهم بثوابتهم في الدفاع عن بلدهم.

وقال الغماري: “إن القدرة الصاروخية وسلاح الجو اليمني المسير وصمود المرابطين في الجبهات أسهمت إلى حد كبير في إجبار العدوان على الذهاب إلى طاولة المحادثات”.

وجدد الغماري التأكيد على التزام الجيش واللجان اليمنية بوقف إطلاق النار تنفيذا لاتفاق السويد مشددا على أنهم لن يظلوا مكتوفي الأيدي أمام خروقات واعتداءات العدوان السعودي المستمرة على اليمن.

الصحة اليمنية تدين بشدة الغارات الهستيرية التي شنها العدوان السعودي على صنعاء

من جهة أخرى أدانت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن بشدة الغارات الهستيرية التي شنها طيران العدوان السعودي على العاصمة صنعاء خلال الساعات الماضية وأدت إلى استشهاد واصابة عدد من اليمنيين وتدمير المنازل والمنشآت الاقتصادية.

واستنكرت الوزارة في بيان لها وفقاً لوكالة سبأ اليمنية التعنت الإجرامي لدول تحالف العدوان في استمرار قصف المدنيين وممتلكاتهم الخاصة في مدينة يسكنها ملايين المواطنين والنازحين من جميع المحافظات.

وحملت الوزارة دول العدوان المسؤولية القانونية والجنائية والإنسانية تجاه 30 مليون يمني يعيشون منذ أربع سنوات إبادة جماعية من قبل التحالف وآخرها عدوان مساء أمس.

ودعت الوزارة جميع أحرار العالم والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤوليته الإنسانية تجاه الشعب اليمني الذي لا يزال يعاني من تداعيات العدوان وحصاره الجائر.

وأكد أمس المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن مرتزقة العدوان لا يلتزمون بأي اتفاق ويواصلون ارتكاب الخروقات لوقف إطلاق النار في الحديدة مضيفين 168 خرقا خلال الـ 48 ساعة إلى خروقاتهم التي تجاوزت منذ بداية وقف إطلاق النار 3273 خرقا.

يشار إلى أن الأطراف اليمنية اتفقت خلال المشاورات في السويد الشهر الماضي على وقف إطلاق النار في الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن تحالف العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش اليمني يستهدف سفينتين انتهكتا قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة

صنعاء-سانا استهدفت القوات المسلحة اليمنية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي تابعتين لشركتين انتهكتا قرار …