زراعي شطحة يدعو المزارعين إلى الاستفادة من قانون الإعفاء من الغرامات

حماة-سانا

دعا مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني في شطحة بمنطقة الغاب المزارعين والمتعاملين مع المصرف الذين تترتب عليهم ديون مستحقة الأداء إلى مراجعة المصرف والاستفادة من القانون 46 الذي يعفي المزارعين من كل الغرامات والفوائد المترتبة عليهم في حال تسوية ديونهم.

وبين عصمت خضور مدير الفرع أهمية القانون لإعفاء المزارعين من الغرامات والفوائد المترتبة عليهم نتيجة القروض الزراعية التي حصلوا عليها في السنوات السابقة بهدف تمكين الفلاحين من تغطية نفقاتهم ودعم القطاع الزراعي والتخفيف عن الفلاحين الذين تضرروا من الظروف المناخية التي تعرضت لها سورية خلال السنوات الماضية.

وأوضح خضور أن القانون يعفي المزارعين من جميع الفوائد والغرامات على القروض من تاريخ حصولهم عليها ولغاية تاريخ جدولتها سواء كانوا متعثرين في سدادها أو غير متعثرين لافتاً إلى أن المستفيدين يبقون مطالبين بأصل القرض مع جدولة هذه الديون لمدة 10 سنوات يسدد فيها القرض على أقساط.

وصدر القانون رقم 46 في السادس والعشرين من شهر كانون الأول لعام 2018 ويقضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

 

انظر ايضاً

زراعي شطحة يمدد تمويل محصول القمح حتى نهاية الشهر الحالي

حماة-سانا مدد فرع المصرف الزراعي التعاوني في شطحة بريف حماة تمويل محصول القمح حتى نهاية …