الشريط الإخباري

عروض فنية وأنشطة أدبية وبيئية لطلائع البعث بإدلب والحسكة

ادلب والحسكة-سانا

أقام فرعا منظمة طلائع البعث في محافظتي ادلب والحسكة اليوم جملة من الأنشطة التطوعية والفنية والأدبية عكست وعي الأطفال وحبهم للوطن.

ففي ادلب قدم فرع المنظمة بمدرسة الشهيد بسام شاوي للتعليم الاساسي لوحات فنية وعروضا مستوحاة من الفلكلور الشعبي للمحافظة منها لوحة غنائية بعنوان /خبطة قدمكم/ وفقرة بعنوان /ادلب مجد الحرف السيفي / إضافة إلى جملة من الأنشطة الأدبية.

ولفت محافظ ادلب الدكتور خير الدين السيد إلى أهمية الأنشطة التي تعكس وعي الأطفال وتعلقهم بوطنهم سورية من خلال ما يتلقونه من مهارات وتدريبات بإشراف التربويين ومشرفي منظمة الطلائع داعيا إلى الاهتمام بمواهب الأطفال وتنمية إبداعاتهم في المجالات المختلفة.

وأكد أمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الاحمد أن أطفال المحافظة يعبرون بقوة عن إرادتهم وتصميمهم على متابعة دروسهم وتنمية إبداعاتهم ومواهبهم منوها بأهمية هذه الأنشطة في اختيار مواهب فنية وإبداعية مستقاة من الوحدات الطليعية.

وأوضح أمين فرع الطلائع بادلب مصطفى حمروش أن الأنشطة والفعاليات تأتي في إطار التعاون مع المؤسسات التربوية منوها بالإقبال الكبير من قبل الأطفال للمشاركة فيها.
وفي الحسكة وتحت شعار /معا نعيد إعمار سورية/ قام فرع المنظمة برسم لوحات فنية على جدران مدارس حي غويران بمدينة الحسكة حيث قام الطليعيون برسم لوحات فنية مفرحة تعبر عن براءة الطفولة وحبهم وتعلقهم بالوطن وإصرارهم على الحياة رغم التخريب والارهاب الذي تعرض له حيهم ومدارسهم.

وأوضحت أمينة فرع الطلائع تيودورة مراد أن الأطفال نفذوا أيضا حملة نظافة بيئية وزرعوا شجرة في الحي كتبوا عليها عبارة نحبك سورية.

شارك في النشاط حشد كبير من أهالي الحي ولجان المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلاب ومديرية البيئة.