محافظة حماة تركز جهودها على الأحياء الشعبية التي تفتقر لبعض الخدمات

حماة-سانا

أكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف أن المحافظة تركز جهودها على التركيز على الأحياء الشعبية التي تفتقر لبعض الخدمات لتحسين واقعها الخدمي والنهوض بالوضع الاجتماعي لسكانها وتعزيز ثقتهم بالحكومة.

جاء ذلك خلال اطلاعه على أعمال تأهيل وصيانة حديقة الأندلس بمناسبة اليوم الوطني للبيئة حيث أكد أن إعادة احياء الحديقة تأتي في إطار الحفاظ على الموارد الطبيعية والمساحات الخضراء في حماة.

من جهته أشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد العمادي إلى أن الاحتفال بيوم البيئة الوطني فرصة لزيادة الاهتمام بالبيئة وإعادة تأهيل جميع حدائق مدينة حماة التي تشكل رئات حقيقية لها ومناطق ضرورية للاستجمام فضلا عن مساهمتها في تعزيز مظهرها الحضاري والجمالي.

من ناحيته ذكر رئيس مجلس مدينة حماة محمود القيسي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن احياء اليوم الوطني للبيئة تم من خلال تأهيل الحديقة المركزية مع الشوارع المحيطة بها والدوارات والجزر الوسطية حيث تم تنظيف كل الحي ورش المبيدات مع التركيز على الحديقة التي جرى تأهيل شبكة الري فيها بشكل كامل واعادة المياه الى كل مواقعها مع المباشرة بزراعتها مجددا بأشجار الطويا والورد وتهذيب مختلف نباتاتها إضافة إلى زرع المساحات المتصحرة منها بأشجار الزيتون بعد إحضار الأتربة الزراعية الخصبة اليها.

وأضاف المهندس القيسي.. انه تم أيضا تأهيل العاب الأطفال التي تحويها الحديقة مع إضافة العاب جديدة والقيام بأعمال طلاء سورها المعدني ومقاعدها بألوان زاهية وتكليف فريق متخصص من مديرية الحدائق للاقامة فيها على مدار الساعة والحفاظ عليها من العبث وتوجيه أهالي الحي للمشاركة في نشر الوعي حول ضرورة الحفاظ على نظافة الحديقة والحي بشكل عام.