تحصين الثروة الحيوانية في الحسكة ضد الأمراض السارية

الحسكة-سانا

نفذت دائرة الصحة الحيوانية في مديرية زراعة الحسكة بالتعاون مع الدوائر الزراعية المنتشرة في مختلف أنحاء المحافظة 132 ألف لقاح لمختلف صنوف الثروة الحيوانية ضد الأمراض السارية خلال الشهر الماضي.

وأوضح رئيس دائرة الصحة الحيوانية الدكتور يحيى داوود في تصريح لمراسل سانا أن حملة التحصين التي بدأت الشهر الماضي مستمرة حاليا للوصول إلى جميع قطعان الثروة المشمولة بالحملة والتي تتضمن التحصين ضد أمراض الحمى القلاعية والجدري والانتروكسيميا والبروسيلا ونيوكاسل التي تصيب الأغنام والماعز والأبقار والدواجن خلال هذه الفترة من العام.

ولفت الدكتور داوود إلى أن الواقع الصحي للثروة جيد و حملات اللقاح البيطري تعزز من مناعة الحيوان ومقاومته للأمراض المنتشرة مبينا أن انتشار المراعي الخضراء وتغذية القطعان عليها زاد من تعزيز مناعتها كونها تحتوي على أعشاب برية فيها الكثير من الخواص والفوائد الغذائية والمناعية مؤكدا توفر الأدوية البيطرية لدى الدائرة ومن المتوقع وصول دفعة جديدة منها خلال الفترة القريبة القادمة مقدمة من وزارة الزراعة.

وبحسب مديرية زراعة الحسكة فإن أعداد الثروة الحيوانية بالمحافظة موزعة على مليون و452 ألف رأس أغنام و722 ألف رأس أبقار و178 ألف رأس ماعز و5195 رأس جاموس و601 رأس ابل و3326 رأس خيول.

انظر ايضاً

زراعة السويداء تستجر 178 ألف جرعة دوائية لتحصين الثروة الحيوانية

السويداء-سانا بلغت كمية الأدوية البيطرية التي استجرتها مديرية الزراعة بالسويداء من مديرية الصحة الحيوانية