نحو 1500 مستفيد من حملة التوعية بمخاطر الألغام في درعا

درعا-سانا

أجرى فرع الهلال الأحمر العربي السوري في درعا اليوم تقييما عمليا في نهاية حملة التوعية بمخاطر الألغام والمفخخات وذلك في منطقة اللجاة التي طهرها الجيش العربي السوري من تنظيم “داعش” الإرهابي بريف درعا الشمالي الشرقي.

وبين رئيس فرع الهلال الدكتور أحمد المسالمة أن حملة التوعية حول مخلفات الحرب والألغام التي انتهت اليوم استهدفت بلدات وقرى صور وجدل والمسيكة والزباير واستفاد منها 988 طفلا و 450 شخصا من السكان المحليين.

وأشار المسالمة إلى أن الحملة التي انطلقت مطلع كانون الثاني الماضي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تمحورت حول التعريف بالمخلفات الخطيرة وأنواعها وأشكالها وكيفية الاستدلال على وجودها وتقديم معلومات إرشادية حول طريقة التعامل معها والتصرف الصحيح عند ملاحظتها.

وأضاف: تم توزيع 1288 بروشورا إرشاديا للأهالي وهدايا عينية للأطفال تشجيعا لهم لمشاركتهم في الحملة.

وعمدت التنظيمات الإرهابية إلى زراعة الألغام والعبوات الناسفة في الجادات السكنية داخل القرى والبلدات والمدن التي انتشرت فيها وفي الأراضي الزراعية قبل اندحارها وذلك إمعانا منها بالعدوان والإجرام بحق المدنيين حيث استشهد خلال الفترة الماضية عدد من الأشخاص بينهم أطفال جراء انفجار ألغام في مناطق طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب.