مؤسسة مياه الحسكة تستلم 36 طنا من المواد المعقمة للمياه

الحسكة-سانا

استلمت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة اليوم كمية 36 طنا من مادة الهيبوكلوريد المعقمة للمياه مقدمة من منظمة اليونيسيف ليصبح إجمالي الكمية المستلمة من هذه المواد منذ بداية الشهر الماضي ولتاريخه 200 طن .

وبين مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن مجمل الكمية المتفق على استلامها من المنظمة من المواد المعقمة للمياه هي 350 طنا تصل إلى المحافظة بشكل متتابع حيث تقوم المؤسسة بشكل مباشر بتوزيع المواد الواصلة إلى الوحدات المائية المنتشرة في المحافظة لتعزيز أرصدتها من المادة وتعقيم مياه الشرب .

من جهة ثانية بين المهندس العكلة أن نسبة تنفيذ مشروع صيانة شبكتي المياه الرئيسية والفرعية في مدينة القامشلي الذي ينفذ بالتعاون مع منظمة اليونيسيف منذ شهر تموز الماضي بلغت 60 بالمئة وأن عمليات الصيانة والإصلاح ومعالجة الانكسارات والانسدادات مستمرة لحين الانتهاء من جميع الشكاوى المتعلقة بهذا الخصوص لافتا إلى أن واقع ضخ المياه إلى مدن ومناطق المحافظة جيد ويسير ضمن برامج التقنين المحدد .

وكانت الورشات الفنية التابعة لمؤسسة المياه أنجزت صيانة شبكة مياه مدينة الحسكة الرئيسية والفرعية نهاية شهر كانون الأول الماضي عبر إصلاح وصيانة 200 انسداد وكسر .

 

انظر ايضاً

صيانة بئر لمياه الشرب وتركيب منظومة طاقة شمسية لها في قرية تل عنبر بالحسكة

الحسكة-سانا أنهت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الحسكة أعمال صيانة وتأهيل …