المهندسون الزراعيون في السويداء يطالبون بالتوسع بتجربة المدارس الحقلية

السويداء-سانا

طالب المهندسون الزراعيون في السويداء بالتوسع في تجربة المدارس الحقلية وتفريغ كادر خاص لها ودعمها بكافة المستلزمات وتخصيص فترة زمنية محددة للإعلام الزراعي ضمن البرامج التلفزيونية وربط البحث العلمي بواقع المشاكل الزراعية في المنطقة.

ودعا المهندسون خلال مؤتمرهم السنوي اليوم للاستفادة من المياه الجوفية بالمنطقة الجنوبية للمحافظة لإقامة مشاريع حيوية وإدخال محاصيل بديلة في الدورة الزراعية وإدخال المهندسين الزراعيين بعضوية المكاتب الهندسية العاملة في مجال الدراسات العمرانية ومنح تراخيص البناء وتصديق المخططات التنظيمية ومنحهم قروض للقيام بمشاريع استثمارية.1

وأكدت نقيب المهندسين الزراعيين في سورية الدكتورة راما عزيز أن النقابة تعمل على وضع آلية جديدة لإعادة منح القروض الميسرة للمهندسين الزراعيين وأرشفة الأبحاث العلمية الزراعية لتكوين قاعدة بيانات وهي بصدد إطلاق موقع الكتروني جديد خاصة بها.

بدوره لفت عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي طارق الصفدي إلى أهمية التكامل بين عمل المهندس الزراعي والمزارع بما يدعم مقومات الصمود الوطني منوها بالجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية لتذليل المشاكل التي تعترض القطاع الزراعي وتوفير مستلزمات العملية الزراعية.

من جهته بين أمين سر نقابة المهندسين الزراعيين غالب أبو حمدان أن إجمالي قيمة الإعانات الصحية المقدمة للمهندسين الزراعيين في سورية العام الماضي بلغت 230 مليون ليرة .2

وأشار رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بالسويداء غسان واكد إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المهندسين الزراعيين لايجاد حل للمشاكل التي يعاني منها القطاع الزراعي بالمحافظة بالتعاون مع المزارعين.
وكرم المشاركون في المؤتمر عددا من أسر شهداء المهندسين الزراعيين المهندسين المتقاعدين والأساتذة الجامعيين وأبناء المهندسين المتفوقين بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي بالمحافظة.

من جهته أشار المهندس رافع أبو سعد في كلمة المهندسين المتقاعدين إلى دور النقابة في احتضان المهندس ورفع سويته العلمية بما يتناسب مع التقدم والتطور العلمي في المجال الزراعي.

وأعرب الطالب مهند عقاب الغضبان في كلمته باسم الطلبة المتفوقين من أبناء المهندسين الزراعيين عن شكرهم للنقابة على هذه اللفتة الكريمة واستعدادهم لمتابعة الاجتهاد لما فيه خير للوطن.3

حضر التكريم أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي شبلي جنود ورئيس مجلس محافظة السويداء عصام الحسين وعدد من رؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

ويبلغ عدد المهندسين الزراعيين المنتسبين لفرع النقابة بالسويداء 1027 مهندساً.

انظر ايضاً

المهندسون الزراعيون يدعون إلى دعم القطاع الزراعي واستثمار كل الأراضي الصالحة للزراعة

دمشق-سانا دعا المشاركون في المؤتمر السنوي الحادي والأربعين لنقابة المهندسين الزراعيين والمؤتمر التاسع لخزانة التقاعد …