كوبا تؤكد دعمها لمشروع قرار بمجلس الامن يدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية

الأمم المتحدة-سانا

أكدت كوبا دعمها لمشروع قرار فلسطيني مقدم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والذي يسعى الى تحديد مهلة زمنية لانهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأوضح سكرتير مجلس الدولة الكوبي هوميرو اكوستا أن “بلاده تدعم ممارسة حقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

وخلال نقاش جرى في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول عمل اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وشعوب عربية اخرى اعتبر سكرتير مجلس الدولة الكوبي أنه من غير المقبول بناء المستوطنات الصهيونية غير الشرعية وتدمير البنية التحتية ومصادرة الأراضي والممتلكات الفلسطينية وإجبار مئات الآلاف من الأسر الفلسطينية على مغادرة منازلهم.

وأكد اكوستا أن هذة السياسات هي سياسات “عدائية وعدوانية وممارسات استعمارية” تنتهك قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي والإنساني مضيفا ان الاحتلال الصهيوني يشكل “تهديدا” للسلام والأمن الدوليين.

وكان وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية رياض المالكي رجح أن تتمكن فلسطين من تامين الأصوات التسعة المطلوبة في مجلس الأمن الدولي لصالح مشروع قرار يدعو لتحديد شهر تشرين الثاني عام 2016 موعدا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

انظر ايضاً

البرتغال تهزم تركيا بثلاثة أهداف وتتأهل لدور الـ 16 في بطولة أمم أوروبا

برلين-سانا حسمت البرتغال تأهلها الى دور الستة عشر في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 …