القوات العراقية تقضي على أعداد من إرهابيي داعش في صلاح الدين

بغداد-سانا

قتل 17 إرهابيا في قصف جوي لمواقع تنظيم داعش الإرهابي شمال تكريت في محافظة صلاح الدين العراقية كما قضت القوات العراقية على متزعم بارز في التنظيم بقضاء بيجي.

ونقل موقع شبكة الإعلام العراقي عن مصدر أمني عراقي مسؤول في عمليات صلاح الدين قوله اليوم إن “سلاح الجو العراقي قصف مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في قضاء بيجي ما أسفر عن مقتل 17 إرهابيا فضلا عن حرق ثلاث سيارات تابعة لهم” مشيرا إلى أن القوات الأمنية وبمساندة أفواج الحشد الشعبي مازالت تتقدم “بشكل تكتيكي” نحو مركز بيجي.

إلى ذلك تمكنت القوات العراقية بمساندة من قوات الحشد الشعبي من دخول أغلب أحياء قضاء بيجي بعد فرار مجموعات تنظيم داعش الإرهابي منها ورفع العلم العراقي فوق مركز شرطة القضاء.

كما حررت القوات العراقية وفقا لمصادر أمنية مبنى مديرية شرطة بيجي وقامت برفع العلم العراقي فوقه فضلا عن السيطرة كليا على الحي الصناعي .

وكانت القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي نجحت في وقت سابق في تحرير قرى المزرعة والمالحة والفضيلية في بيجي وتكبيد إرهابيي داعش خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وعلى صعيد متصل قال رئيس مجلس صحوة العراق وسام الحردان إن “قوات الجيش أحكمت السيطرة على طريق سدة سامراء وطريق ذراع دجلة ومحورى ابراهيم بن على اللهيب وابراهيم بن على العلوان الواقع على نهر المشحنية وأصبحت جميعها تحت سيطرة القوات الأمنية” مؤكدا أن تلك الإنجازات قطعت جميع الإمدادات بين الكرمة والفلوجة والمناطق المحيطة بها بوجه العصابات الإجرامية.

من جهة ثانية قضت القوات العراقية على متزعم بارز في التنظيم الإرهابي وعدد من الإرهابيين بقضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين .

وقال مصدر أمني إن “القوات الأمنية قتلت القيادي الإرهابي سرحان حسن وسمي وعددا من إرهابيي داعش خلال معركة تحرير قضاء بيجي من الإرهابيين”.

كما تمكنت القوات الأمنية من تفجير صهريج مفخخ قرب قرية العوجة جنوب تكريت كان يقوده انتحاري قبل ارتطامه بحاجز للجيش في منطقة البتار.

من جهة أخرى أعلن مجلس محافظة الأنبار غرب العراق عن تحرير 16 قرية في قضاء هيت غرب المحافظة من إرهابيي داعش مشيرا إلى انسحاب الإرهابيين إلى داخل القضاء.

وقال رئيس المجلس صباح كرحوت إن “القوات الأمنية بمساندة العشائر تمكنت اليوم من تحرير 16 قرية شرق قضاء هيت 70 كم غرب الرمادي وصولاً إلى منطقة الدولاب التابعة للقضاء” مبيناً أن القوات الأمنية انتشرت في القرى وسيطرت عليها بشكل كامل.

وفي السياق نفسه أعلن مصدر أمني مسؤول في قيادة عمليات الأنبار أن القوات الأمنية بدأت بعملية عسكرية كبيرة لتحرير مناطق غربي الأنبار.

وقال المصدر إن قوة أمنية من الجيش والطوارئ والصحوات بدأت عملية كبيرة لتحرير مناطق الدولاب وقضاء هيت وحصيبة وكبيسة والزوية غرب الأنبار من عصابات إرهابيي داعش مشيرا إلى حدوث اشتباكات عنيفة على مشارف منطقة الدولاب ووقوع خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين .

يشار إلى أن القوات الأمنية تخوض عمليات عسكرية كبيرة ضد عصابات إرهابيي داعش في محافظة الأنبار وتمكنت من تكبيد الإرهابيين خسائر في الأرواح والمعدات.

مقتل 20 شخصا وإصابة العشرات في سلسلة تفجيرات إرهابية في العراق

من جهة أخرى قتل 20 شخصا بينهم خمسة جنود وأصيب العشرات بجروح اليوم في سلسلة تفجيرات إرهابية استهدفت العاصمة العراقية بغداد ومدينة الرمادي غرب البلاد.

ونقلت رويترز عن مصدر في الشرطة العراقية قوله إن سيارتين مفخختين انفجرتا في هجومين منفصلين بحي العامل في بغداد ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 22 آخرين بجروح.

وفي هجوم منفصل أسفر تفجير سيارة مفخخة في حي الأمين شرق بغداد عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 21 آخرين بجروح.

وفي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار أسفر هجوم نفذه انتحاري بسيارة مفخخة مستهدفا نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي عن مقتل خمسة جنود.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 12 شخصا.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …