محامي ترامب السابق يكشف حقائق جديدة عنه(تقرير)

واشنطن-سانا

ضربة جديدة تلقاها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يتخبط في فوضى الإنقسامات والخلافات الكبيرة في إدارته ونفور كثير من مستشاريه وموظفي البيت الأبيض من سياساته وتصرفاته المتهورة التي دفعت عدداً كبيراً منهم إلى الاستقالة.

مايكل كوهين المحامي السابق لترامب أقر في شهادته أمام الكونغرس بانتهاك القوانين والكذب بأمر من ترامب نفسه واصفاً إياه بـ “العنصري والمخادع والمحتال الذي كان يدير الأكاذيب لخداع الشعب الأمريكي” مشيراً إلى أنه يشعر بالخجل لأنه شارك في التغطية على تصرفات ترامب غير المشروعة بدلاً من الاستماع إلى ضميره.

كوهين أوضح أنه كان شاهداً على مكالمة هاتفية بين ترامب ومستشاره السابق روجر ستون تكشف تواصل الأخير مع مؤسس موقع (ويكيليكس) جوليان أسانج وأن ترامب كان على علم مسبق بخطة ويكيليكس لتسريب رسائل بريد إلكتروني تهدف إلى الإضرار بمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة عام 2016 بخلاف ما إدعاه ترامب.

كما كشف كوهين أن ترامب أمره بدفع 130 ألف دولار لإحدى الممثلات للتغطية على فضيحة جنسية تورط بها وللسكوت عن علاقتها به كما طلب منه الكذب بشأن ذلك على زوجة ترامب ميلانيا إضافة إلى تقديمه وثائق تدين انتهاكات أخرى ارتكبها منذ أن أصبح رئيساً للولايات المتحدة وأخرى متصلة بالوثائق السرية التي كشف عنها موقع ويكيليكس.

كوهين أشار أيضاً إلى أن ترامب ترشح لانتخابات الرئاسة ليجعل علامته التجارية عظيمة وليس “لجعل بلدنا عظيماً” حيث لم تكن لديه أي رغبة أو نية في قيادة هذا البلد بل كان يريد فقط الترويج لنفسه وبناء ثروته وقوته لافتاً إلى أن ترامب أمره بتوجيه تهديدات بالنيابة عنه لأشخاص ومؤسسات نحو 500 مرة على مدى السنوات العشر الماضية وأنه سيقدم رسائل كتبها بأمر من ترامب يهدد فيها مدرسته الثانوية والكليات التي ارتادها حتى لا يكشفوا عن درجاته.

كوهين أوضح أن ترامب سأله ذات مرة عندما كان باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة.. ماذا أقول عن بلد يحكمه رجل أسود.. أليس هذا أمراً مقززاً.. وأضاف: السود لن يصوتوا لي أبداً لأنهم أغبياء للغاية.

ترامب ومع تراكم الضغوط التي يواجهها حاول التقليل من خطورة ما كشف عنه كوهين وقال في تغريدة على موقع تويتر: إن “كوهين كذب كثيراً في شهادته.. إنه محتال وفعل أشياء سيئة لا علاقة لها بي وكذب لجعل الفترة التي سيقضيها في السجن أقل” في إشارة إلى الحكم الصادر بسجنه ثلاثة أعوام بتهم عدة من بينها التهرب الضريبي والكذب على الكونغرس.

وتعليقاً على شهادة كوهين امتنع رئيس لجنة الرقابة في الكونغرس إيلايجاً كامنجز عن ذكر ما أن كان يرى أن ترامب ارتكب جرائم تستوجب عزله وقال: “ينبغي أن أدرس الوثائق وأرى ما لدينا وضعوا في حسبانكم أنني أريد التحرك بحذر شديد”.

شهادة محامي ترامب أمام الكونغرس جاءت لتؤكد ما كشفته صحيفة واشنطن بوست من أن سياسة ترامب تقوم على الكذب حيث يكذب في اليوم الواحد ما لا يقل عن 15 مرة وتحضر المزاجية بقوة في قراراته المتهورة منذ دخوله إلى البيت الأبيض في كانون الثاني 2017 والتي اضطرته للرضوخ والخضوع لفحص حول سلامة قواه العقلية وخاصة بعد تصريحه المثير للجدل والذي يدل على جنون العظمة حين وصف نفسه بأنه أفضل رئيس أمريكي في التاريخ وأنه حقق لبلاده ما لم يستطع تحقيقه الرؤساء الـ 44 السابقون.

ماهر عثمان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency