تجهيز وحدة عناية قلبية في مشفى الباسل بكرم اللوز

حمص-سانا

أنهت مشفى الباسل بكرم اللوز في حمص تجهيز وحدة متخصصة للعناية القلبية بعد نحو شهر من افتتاح قسم للعناية المشددة ضمن خطة توسيع وتحسين واقع العمل فيها والتعامل مع الطلب المتزايد على خدماتها.

مدير المشفى الدكتور ناصر ادريس أوضح لسانا الصحية أن الوحدة  تضم تسعة أسرة مزودة بكل التجهيزات اللازمة ويشرف عليها اختصاصيون وطاقم تمريضي مؤهل ومدرب لمراقبة حالة المرضى واكتشاف أي أعراض أو علامات مبكرة للمضاعفات القلبية وعلاجها .

ولفت ادريس إلى أن المشفى شهدت مؤخراً “نقلة نوعية” على مستوى افتتاح أقسام جديدة ووضع أجهزة متطورة بالعمل لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والاستجابة للضغط المتزايد عليها كونها تخدم شريحة كبيرة من أهالي المحافظة.

وبين ادريس أن المشفى تعمل إلى جانب توسيع شريحة المستفيدين على تعزيز الخدمات النوعية ومنها قسم الحواضن الذي يستقبل حديثي ولادة يعانون مشاكل كالعسرة التنفسية وفرط البيلروبين والخداجة الشديدة ومشاكل الرضاعة وغيرها عبر 15 حاضنة وغواصة مزودة بأجهزة تتابع العلامات الحيوية للوليد وتؤمن له وسطاً مناسباً من الحرارة والرطوبة والأوكسجين.

وكانت مشفى الباسل في كرم اللوز وضعت مؤخراً جهاز أشعة حديثاً لإظهار الصور ومعالجتها بعيداً عن أجهزة التحميض اليدوي الرطب المكلفة.

رشا المحرز

انظر ايضاً

قريبا افتتاح قسم متخصص بأمراض الدم في مشفى الباسل بكرم اللوز

حمص-سانا كشف مدير مشفى الباسل بكرم اللوز في حمص الدكتور ناصر ادريس أن المشفى بصدد …