تكريم أسر الشهداء الإعلاميين- فيديو

دمشق-سانا

تقديرا لتضحيات من حملوا أقلامهم ووقفوا في خندق واحد مع رجال الجيش العربي السوري كرمت إدارة تنظيم المهرجانات والكرنفالات الدولية وسلسلة معاهد التفوق والنجاح ذوي الشهداء الإعلاميين ضمن حفل فني تخلله توزيع منح دراسية.

2

وأشار المدير العام للمهرجانات والكرنفالات الدولية هنائي داوود إلى أن الشهداء ضحوا بحياتهم لتبقى سورية حرة أبية وغرسوا بذور العزة والنضال في قلوب أجيالنا لتنبت غراس الوفاء على أرض سورية.

ونوه مدير معاهد التفوق والنجاح الخاصة عمار خير الله بتضحيات الإعلاميين بوقوفهم بأقلامهم في وجه التنظيمات الإرهابية لافتا إلى أن المعاهد الخاصة تقدم منحا دراسية لذوي الشهداء لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

3

وألقت الشاعرة ميرنا ديب قصيدة تحدثت فيها عن تضحيات الأم السورية التي قدمت أربعة من أولادها وقالت “بخلنا عليك أيها الوطن”.

كما تضمن الحفل فقرات فنية وقصائد شعرية تمجد تاريخ سورية وبطولات الجيش العربي السوري إضافة إلى عرض مسرحي بعنوان الشهيد.

وأشار المخرج سعيد عطايا إلى أن أرواح شهداء القلم والحقيقة ستبقى منارة للأجيال القادمة فيما رأت الممثلة ريم مقدسي أن الشهداء الإعلاميين الذين تصدوا للمؤامرة على سورية بأقلامهم الجرئية أفشلوا جميع المخططات والفبركات الإعلامية التي كان ينقلها الإعلام المضلل.

4

ولفتت الممثلة نانسي اسحق إلى أن حب الشهادة الذي يسري في نفوس الشباب السوري ما هو إلا حب للانتصار والعزة.

وأعرب أهالي الشهداء عن اعتزازهم وفخرهم بتضحيات أبنائهم من أجل الوطن والحفاظ على سيادته مؤكدين أن الشهادة شرف وقيمة ومنارة تنير درب الأجيال القادمة وتصون مستقبلها.

وأوضح والد الشهيد فادي محمود أن عطاء الشهداء لا يقابله عطاء فهم الذين تفانوا في الذود عن الوطن والتضحية لأجله حتى صنعوا النصر.

حضر حفل التكريم عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

http://www.youtube.com/watch?v=8wLlVqEJyrU