الشريط الإخباري

محافظ إدلب: وضع أسس دقيقة وزيادة عدد الكوادر الفنية المفرزة لعمل لجنة تقدير الأضرار

إدلب-سانا

ناقش أعضاء لجنة تقدير الأضرار في محافظة إدلب جراء أعمال التنظيمات الإرهابية المسلحة واقع عمل اللجان المكلفة الكشف على المنشآت الصناعية والتجارية والزراعية والإجراءات المتخذة في إنجاز وتدقيق الأضابير للممتلكات من منازل ومحلات وسيارات.

وأكد المحافظ الدكتور خير الدين السيد خلال ترؤسه اجتماعا للجنة أهمية اعتماد الدقة والموضوعية في عمل اللجنة ووضع أسس ناظمة ومطابقة للتعليمات المحددة من قبل رئاسة مجلس الوزراء واعتماد الكشف الحسي بهدف إنصاف المواطنين وإعطائهم مستحقاتهم والحفاظ على الأموال العامة.

ودعا السيد إلى زيادة عدد الكوادر الفنية المفرزة لعمل اللجنة والإسراع بتقدير الأضرار في كل من مدينة إدلب والمسطومة وأريحا والفوعة وكفريا ومحمبل وجسر الشغور ومتابعة إنجاز الأضابير المقدمة من قبل المواطنين والتعويض وفق السرعة الممكنة.

زيادة مخصصات العائلة من مادة المازوت ومراقبة الأسواق

في سياق آخر تركزت مداخلات أعضاء مجلس المحافظة على تفعيل دور المجلس في الإشراف والمتابعة لواقع عمل المشاريع من أجل النهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي بالمحافظة.

وطالب الأعضاء بمتابعة توزيع مادة المازوت وزيادة المخصصات إلى أكثر من مئة ليتر للأسرة الواحدة ومعالجة بعض جوانب الفساد والتخفيف من البيروقراطية وتسهيل معاملات المواطنين ومعالجة ظاهرة ارتفاع الأسعار ومراقبة الأسواق وتأمين مراكز إيواء جديدة والإسراع في معالجة أوضاع الموظفين الذين تمت إقالتهم من العمل.

ودعا محافظ إدلب الدكتور خير الدين السيد إلى اتخاذ القرارات التي تخدم الصالح العام بالمحافظة وتنعكس بشكل إيجابي على المواطنين وتكثيف برامج العمل والتواصل مع المواطنين والفعاليات المختلفة ومتابعة تسوية أوضاع من غرر بهم من أبناء الوطن وتفعيل دور أعضاء المجلس في المصالحات الوطنية وتفعيل المبادرات الخلاقة.

من جهته بين أمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الأحمد أن المحافظة منفتحة على جميع المبادرات التي من شأنها تفعيل المصالحة وتعزيز قيم المحبة.

وأشار رئيس مجلس المحافظة المهندس خير الدين كيالي إلى أهمية متابعة القضايا المطروحة ووضع آلية لتنفيذها فور توافر الظروف الملائمة.

حضر أعمال المجلس قائد شرطة المحافظة اللواء قحطان غبارة وعدد من أعضاء مجلس الشعب بالمحافظة.

انظر ايضاً

الموارد المائية تنفي وجود سد باسم سد تلول شمال محافظة إدلب

دمشق-سانا نفت الهيئة العامة للموارد المائية وجود سد منفذ من قبل وزارة الموارد المائية باسم …