ميرونوف: مجلس الدوما الروسي سيناقش الخميس القادم مشروع بيان حول الوضع في سورية والعراق

موسكو-سانا

أعلن رئيس حزب “روسيا العادلة” في مجلس الدوما سيرغي ميرونوف أن المجلس قد ينظر في يوم 14 تشرين الثاني الجاري في مشروع بيان حول الوضع في سورية والعراق.

وأوضح زعيم الحزب في ايجاز صحفي اليوم أن حزب “روسيا العادلة” بادر إلى وضع مشروع بيان حول هذا الموضوع وان زعماء الكتل البرلمانية الاربع ورئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين اعربوا عن استعدادهم لتوقيع الوثيقة0

وقال ميرونوف انه تم الاتفاق على ان يتم النظر في هذا الموضوع في الثالث عشر من تشرين الثاني الجاري في هيئة مجلس الدوما مع احتمال طرح هذا البيان على المجلس باسم روءساء الكتل الاربع ورئيس المجلس.

وكان حزب “روسيا العادلة” اقترح على مجلس الدوما إصدار بيان على خلفية الاحداث التي تشهدها سورية والعراق حاليا مع الاشارة إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي بتقديم الدعم العسكري الفني والمساعدة الانسانية بشكل فوري للبلدين.

ولفتت الوثيقة الى ان تدهور الوضع بشكل حاد داخل سورية والعراق يرتبط بتفعيل نشاطات المجموعات الارهابية التي نجم عنها اعمال عنف وقتل دامية وكبيرة بحق أبناء الأقليات الدينية والقومية.

وأعربت الوثيقة عن القلق العميق من “الإرهاب الدموي” الذي يقوم به مسلحو تنظيم “داعش” والمجموعات الإرهابية الأخرى داخل الأراضي التي يسيطرون عليها.

 

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …