كورال وفرقة معهد محمود العجان يغنون للفرح والحب- فيديو

اللاذقية-سانا

“لأن بكرى أحلى.. جينا نغني للحب والطفولة” بهذا العنوان اختتم أكثر من مئة طفل من فرقة وكورال معهد محمود العجان للموسيقا الأيام الموسيقية للمعهد في ذكرى تأسيسه السادسة على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية.

الحفل الذي افتتحه الأطفال بطريقة مميزة قدموا للجمهور الذي غصت به مدرجات المسرح مجموعة من الأغاني لكبار المطربين والموسيقيين العرب منها “بدع الورد” لأسمهان و”سنفرلو ع السنفريان” لفيلمون وهبي وأغاني للرحابنة “البنت الشلبية” و”نحنا والقمر جيران” وغيرها من أغاني الثمانينيات وأفلام الكرتون للأطفال ليختتم الحفل بغناء “عم تمر سنين العمر” لرجا زهر والمركبة على السمفونية التاسعة لبيتهوفن.

المايسترو حسين سلهب مؤسس وقائد فرقة وكورال المعهد قال في تصريح لمراسلة سانا: “الحفل تطلب جهدا كبيرا واستغرق تحضيره أكثر من ثلاثة أشهر ولا سيما أن العمل هو مع أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاما”.

وتتضمن الفرقة والكورال اللتان تاسستا قبل عام بحسب سلهب 112 طفلا منهم 80 في الكورال و32 في الفرقة تتراوح أعمارهم بين11 و16 عاما ليشكلوا في الحفل أوركسترا شرقية بـ16 كمانا و7 أعواد و2 بزق و3 غيتارات إضافة إلى الناي والكيبورد والبيانو والدرامز.

مدير الثقافة باللاذقية مجد صارم عبر عن سعادته بأجواء الفرح التي يصنعها الأطفال وتألقهم على المسرح مؤكدا توجه وزارة الثقافة للأطفال بشكل خاص في ظل الحرب الإرهابية وما تركته من أثر سلبي عليهم لنقلهم إلى حالة إيجابية تكون قاعدة لإطلاق المواهب وصقلها عبر معاهدها الفنية ومنها معهد “محمود العجان” الذي يضم حاليا أكثر من 600 طفل.

وعبر أطفال الكورال عن سعادتهم باعتلائهم خشبة المسرح ومنهم جنى حويجة 11عاما الطالبة في المعهد على آلة الكمان والتي أبدت فرحها وحماسها في العزف مع الكورال “لأن الموسيقى هي الفرح” فيما اعتبرت لميس محمود10 أعوام والعازفة على الكمان أيضا أن الموسيقى ممتعة ما يجعل دراستها سهلة.

ووجد غدا سليمه وكميل حاطوم10 أعوام أن الموسيقى تشعرهما بالهدوء والقوة والثقة بالنفس وتساعدهما في التعبير عن المشاعر وكسر حاجز الخوف في حين رأى حسام الخير 15عاما الطالب في السنة الخامسة بالمعهد ويعزف على التي الكمان والبيانو أن المعهد يتيح له ثقافة موسيقية بشكل عام على كل الآلات.

يشار إلى أن المعهد أطلق العام الحالي وضمن احتفاله السنوي بذكرى تأسيسه السادسة أوركسترا كلاسيك وأوركسترا غيتارات الأوليين على مستوى محافظة اللاذقية.

فاطمة ناصر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كورال وفرقة معهد محمود العجان يغنون للفرح والحب