بيئة نظيفة ووسيلة نقل سريعة بمسير “يلا عالبسكليت”

دمشق-سانا

تقيم مبادرة “يللا عالبسكليت” المحتضنة في مركز الأعمال والمؤسسات السوري مسير دمشق للدراجات في21 من الشهر الجاري بمدينة دمشق حيث تهدف المبادرة إلى نشر ثقافة ركوب الدراجات بين الشباب لما فيها من فوائد بيئية وصحية.

وحول تفاصيل المبادرة بين مسؤولها المهندس حماد الغفير لنشرة سانا الشبابية أن فكرة المبادرة جاءت أساسا من زحمة السير الموجودة في المدينة وما ينتج عنها من تأخير وتلوث وغيره لذلك انطلقنا في “يلا عالبسكليت” حيث سيقوم المشاركون بجولة في مدينة دمشق ثم سيشتمل الحدث على عزف لفرق نحاسية ومسابقات أجمل ثنائي وأحلى طقم وأصغر وأكبر مشارك وأكبر عيلة والعديد من المسابقات والفعاليات الأخرى.

وتهدف المبادرة بحسب حماد الغفير لبناء سورية نظيفة بيئيا وأقل ازدحاما بالإضافة لأهمية نشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية وتوعية راكبي الدراجات على شروط الأمن والسلامة منوها بأهمية التعاون مع الجهات المعنية لتحقيق متطلبات ركوب الدراجات كوسيلة آمنة ومريحة وبناء فرق تطوعية دائمة في جميع المحافظات.

ويشرف على تنظيم وتنسيق المبادرة حسب الغفير فرق تطوعية شابة آمنت بفكرة المبادرة مشيراً إلى أن الدراجة الهوائية وسيلة بيئية وصحية يجب إحياءها وتكريسها لتكون بديلا عن وسائط النقل الأخرى التي كثيرا ما تعطل أعمالنا بدلا من أن تيسرها.

يشار إلى أن مبادرة “يلا عالبسكليت” هي مبادرة تطوعية تنموية محتضنة في مركز الأعمال والمؤسسات السوري تهدف إلى الحفاظ على البيئة نظيفة هادئة يقودها مجموعة شبابية يستعملون الدراجات الهوائية في حياتهم اليومية كوسيلة نقل.

مها الاطرش

انظر ايضاً

“يلا عالبسكليت” بمشاركة أكثر من 70 سيدة بمناسبة يوم المرأة العالمي

دمشق-سانا نظمت مجموعة من السيدات فعالية “يلا عالبسكليت” في مدينة دمشق إيماناً منهن بأهمية تعزيز …