العلاج الفيزيائي.. تقنيات تختصر زمن تعافي الإصابات الرياضية

حماة-سانا

يساعد العلاج الفيزيائي الرياضيين على إعادة بناء قوتهم ولياقتهم والحركة الطبيعية لأجسامهم بعد أي إصابة مع تخفيف الألم المرافق لها وتجنب حدوث إعاقة قد تمنعهم من العودة للملاعب.

وفي تصريح لسانا الصحية أوضحت المعالجة الفيزيائية آلاء الهبيان أن للعلاج الفيزيائي دوراً مهماً في الطب الرياضي الذي يعنى بعلاج والوقاية من الإصابات الناتجة عن ممارسة النشاط الرياضي باستخدام وسائل طبيعية عبر اختصاصيين لديهم دراية تامة بالمجالات العصبية والعظمية والرياضية.

ولفتت المعالجة الفيزيائية إلى أن الطب الرياضي والعلاج الفيزيائي ليسا خاصاً بالرياضيين المحترفين فقط بل يتوجه لكل من يمارس الرياضة معتبرة أن أهميتهما ازدادت مع ارتفاع معدلات الإصابات الرياضية نتيجة تغيير نمط الحياة وقلة الحركة وانتشار برامج اللياقة البدنية غير المدروسة علمياً.

وأشارت الهبيان إلى أن السنوات الأخيرة شهدت تطوراً كبيراً وتنوعاً في الوسائل والتقنيات المستخدمة في العلاج الفيزيائي ما ساهم في زيادة تأثيره واختصار زمن بلوغه لهدف استعادة اللياقة والحركة الطبيعية لأعضاء الجسم.

ولا يقتصر دور العلاج الفيزيائي وفقا للاختصاصية على تدبير الإصابات الرياضية بل يساعد في علاج أمراض الجهاز العصبي والشلل الحركي الناتج عن السكتات الدماغية وتشوهات العمود الفقري ومشاكل العضلات والمفاصل ويسهم في إعادة التأهيل بعد العمليات الجراحية وغيرها.

سالم الحسين

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

استفاد منها 6 آلاف شخص منذ بداية العام الجاري… خدمات العلاج الفيزيائي في مركز سنابل الأمل الخيري بالحسكة

الحسكة-سانا وصل عدد المستفيدين من خدمات العلاج الفيزيائي التي يقدمها مركز سنابل الأمل الخيري في …