منصور يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال على جرائمه

نيويورك-سانا

طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عملية لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها بحقه.

ونقلت وكالة وفا عن منصور قوله إنه رغم التحذيرات المتكررة من تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر لم يتخذ المجتمع الدولي أي إجراء لوقفها.

وأوضح منصور أنه مع مرور عام على انطلاق مسيرات العودة وإحياء الذكرى الـ 43 ليوم الأرض تظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين للأسبوع الـ 52 على التوالي شرق القطاع مطالبين بإنهاء حصار الاحتلال الإسرائيلي اللاإنساني على غزة وإنهاء الاحتلال مشيرا إلى أن قوات الاحتلال اعتدت بوحشية على الفلسطينيين لقمع مسيرات العودة في انتهاك خطير للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وطالب منصور المجتمع الدولي بالتخلي عن صمته ومحاسبة سلطات الاحتلال على انتهاكاتها وجرائمها بحق الفلسطينيين داعيا مجلس الأمن على وجه الخصوص إلى تحمل مسؤولياته والعمل على توفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

وكان استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب المئات بجروح وحالات اختناق يوم السبت الماضي جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات (مليونية الأرض والعودة) في قطاع غزة المحاصر ليصل عدد الضحايا الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الـ 30 من آذار 2018 إلى 277 شهيدا ونحو 30 ألف مصاب بجروح مختلفة وحالات اختناق.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

نيويورك-سانا أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يمارس …