التايمز: على أردوغان إطلاق سراح المعارضين وتحسين الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد

لندن-سانا

تحدثت صحيفة التايمز البريطانية عن الانتخابات البلدية التي جرت في تركيا مؤخرا مبينة أن سبب خسارة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وحزبه العدالة والتنمية لهذه الانتخابات في عدد من المدن الكبرى ومنها اسطنبول وأزمير وأنقرة ان أعدادا كبيرة من المعارضين لأردوغان لا يزالون يقبعون في السجون حيث يتعرض بعضهم للسجن دون محاكمات او لأحكام تعسفية في ظل محاولات أردوغان تشديد قبضته على البلاد.

ودعت الصحيفة في مقالة افتتاحية اليوم أردوغان إلى إطلاق سراح المعارضين وتحسين الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد.

وأوضحت أن الوضع الاقتصادي في تركيا في حالة انكماش كما أن نسبة البطالة عالية في البلاد فضلاً عن أن جميع معارضي أردوغان قابعون في السجون مشيرة إلى أن اردوغان عمل خلال السنوات الخمس الأخيرة على تكريس سلطته الشخصية والبطش بيد من حديد للتخلص من جميع معارضيه وإلى أن أردوغان وبسبب هذه الممارسات كان متوترا قبل الانتخابات البلدية التي جرت أمس الأول.

وتلقى أردوغان صفعة كبيرة مع خسارة مرشحي حزبه العدالة والتنمية الانتخابات البلدية في العاصمة انقرة ومدينتي اسطنبول وأزمير كبرى المدن التركية اضافة إلى عدد من المدن الاخرى ما يعكس توجه الناخبين الأتراك لمعاقبته وحزبه الحاكم جراء سياساته الفاشلة داخليا وخارجيا.

وتعاني تركيا ركودا اقتصاديا جراء سياسات اردوغان وهو ما أكدته المؤسسات الدولية المتخصصة حيث وصل معدل التضخم الى أكثر من 20 بالمئة ونسبة البطالة أكثر من 11 بالمئة كما سجل مكتب الإحصاء التركي ارتفاعا فى أسعار المواد الغذائية بنسبة تفوق 30 بالمئة خلال العام الماضي.

وختمت الصحيفة بالتأكيد ان اردوغان ومن خلال ممارساته في التخلص من معارضيه ومكافأة المقربين منه كرس نفسه ديكتاتورا.

وكان أردوغان استغل محاولة الانقلاب الفاشلة لتصفية خصومه ومعارضيه ونفذت سلطاته بحجتها حملة اعتقالات وإقالات واسعة طالت عشرات الآلاف في جميع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية إضافة إلى قمع حرية الصحافة وإغلاق العديد من الصحف وصولاً إلى فرض حالة الطوارئ في البلاد ودعمه اللامحدود للارهاب فى سورية والمنطقة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أردوغان يسعى لترشيح ابنته للانتخابات النيابية لمنحها الحصانة من الملاحقات القضائية

أنقرة-سانا كشفت أوساط سياسية تركية عن نية رئيس النظام التركي “رجب طيب أردوغان” ترشيح ابنته …