مجلس محافظة دمشق: تحقيق العدالة في التقنين الكهربائي وزيادة بوابات الانترنت

دمشق-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق في الجلسة الثالثة من الدورة السادسة لهذا العام بضرورة تحقيق العدالة في التقنين الكهربائي بين أحياء مدينة دمشق وتركيب محولة كهربائية باستطاعة أكبر في حي الليوان بكفرسوسة وإزالة البسطات من أمام مبنى وكالة سانا للأنباء منعا للتشويه.

وأكد الأعضاء ضرورة قراءة العدادات الكهربائية من قبل المؤشرين بشكل دوري منعا لرفع قيمة الفاتورة وفتح ممر للمشاة من دوار باب مصلى إلى السويقة نظرا لوجود حوالي سبع مدارس وضبط أسعار وأجور النقل بالمدينة وإحداث خط جديد للباصات من عش الورور إلى كراجات العباسيين وشارع الثورة وزيادة بوابات الانترنت في مقسم كفرسوسة.

2

وأوضح رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة لتجاوز الأزمة وتأمين الكهرباء للمواطنين لافتا إلى أن المحافظة شكلت لجنة مهمتها التأكد من عدالة التقنين الكهربائي بين مختلف الأحياء.

وشدد على أهمية وجود موظفي طوارئ الكهرباء بشكل دائم في مكاتبهم والإجابة على اتصالات وشكاوي المواطنين وعلى أهمية توعية المواطن بأهمية الإبلاغ عن المخالفات التي ترتكب بحقه وخاصة تلك التي تمس معيشته وحياته اليومية كتجاوز الأسعار وطلب الرشاوي.

وبين رئيس فرع المرور بدمشق العميد حسن جمعة أنه تم توزيع لصاقات تعرفة علىوسائط النقل كافة وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين وتم توقيف 1200 مخالف حتى الآن.

3

وأكد مدير فرع اتصالات دمشق المهندس إياد الخطيب أنه سيتم تركيب 4000 بوابة وستوضع بالخدمة بعد منتصف الشهر القادم وبأنه تم التعاقد مع شركة صينية لتركيب حوالي 300 الف بوابة خلال العام القادم وستكون حصة دمشق منها حوالي 80 الف بوابة.

وأشار مدير كهرباء دمشق المهندس نور الدين أبو غرة إلى أن زيادة عدد ساعات التقنين مؤخرا يعود للاعتداءات الإرهابية على حقول الغاز وإلى زيادة الحمولات على الشبكة جراء عمليات التدفئة في المدينة.

وأكد أبو غرة أن وضع الطاقة الكهربائية سيتحسن مبينا أن نقص عدد المؤشرين في مدينة دمشق يتسبب أحيانا بعدم دقة الفواتير الكهربائية.

انظر ايضاً

القبض على شخص يمتهن تزوير الوثائق وجوازات السفر بدمشق

دمشق-سانا ألقت إدارة الأمن الجنائي بدمشق القبض على شخص يمتهن تزوير الوثائق وجوازات السفر