الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي تحية إلى تشرين في دير الزور

دير الزور-سانا

انطلقت في دير الزور اليوم فعاليات الأسبوع الثقافي “تحية إلى تشرين” الذي تقيمه مديرية الثقافة بالمحافظة بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للحركة التصحيحية حيث افتتح في صالة مديرية الثقافة معرض فني بعنوان “الياسمين” ضم 30 لوحة للفنان كمال عاروض.

2

ويصور المعرض البيئة الفراتية وبعض معالم مدينة دير الزور مثل الجسر المعلق والحوائج النهرية إضافة إلى لوحات لآثار مدينة تدمر وأسواق دمشق القديمة رسم الفنان بعضها بقلم الفحم وبعضها الآخر بالألوان الزيتية.

وقال الفنان عاروض في تصريح لمراسلة سانا إنه أراد من خلال لوحاته التي ضمها المعرض توجيه رسالة للعالم بأن سورية بكل مدنها وحضارتها بلد واحد يحمل صفاء ونقاء الياسمين.. ودير الزور مدينة الفرات جزء من هذه الحضارة التي تحمل معنى الإنسانية والتجدد والعطاء مهما كانت الظروف صعبة.

وقال الفنان التشكيلي جمال الشمري إن الفنان عاروض ترجم من خلال لوحاته والمواضيع التي رسمها حبه لوطنه وهذه هي رسالة الفن.

3

وبين مدير الثقافة بدير الزور أحمد العلي ان الاسبوع الثقافي “تحية إلى تشرين” مستمر حتى يوم الخميس القادم حيث تقام يوم غد أصبوحة شعرية يشارك بها عدد من الشعراء كما تقام بعد غد ندوة حول الحركة التصحيحية ومنجزاتها.

حضر افتتاح المعرض محافظ دير الزور محمد قدور العينية وأمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي حمادي الحساني ورؤساء فروع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في دير الزور وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي من أدباء وفنانين تشكيليين.