روسيا تعتزم إنشاء تجمع لبناء السفن في كالينينغراد بحلول عام 2017

موسكو-سانا

أعلن مصنع يانتار لبناء السفن في بحر البلطيق اليوم عن عزمه إنشاء تجمع لبناء السفن في مدينة كالينينغراد غرب روسيا قبل حلول عام 2017.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن فيكتور توتينين القائم بأعمال المدير العام للمصنع قوله في جلسة استماع في مجلس الدوما الروسي إننا نأمل بأن يتمكن المصنع بعد القيام بتحديث وتوسيع استيعابه وبالتعاون مع التجمع الذي يتم انشاؤءه من بناء ما بين ستة إلى ثمانية سفن بحلول عام2020.

وبعد انخفاض طلبيات وزارة الدفاع الروسية ما بين عامي 2018 و2020 القادمين فإن مصنع يانتار الذي تتوسع امكانياته لأربع مرات سيركز على بناء السفن المدنية كما سيتم البدء بإنشاء أول سفينتي صيد ذات تقنية عالية تم طلبها من المصنع في حوض بناء السفن بحلول العام المقبل كما يعتزم المصنع بناء سفن لأغراض خاصة مثل سفن المشافي والعبارات وسفن الخدمات الخاصة بانتاج الغاز والنفط البحري.

وأوضح توتينين أن بعض الوزارات والوكالات تحتاج إلى مثل هذه السفن وهي من حيث تكلفتها وجودتها ستكون قادرة على المنافسة مع السفن الأجنبية.

وأشار إلى أن العمل لا يزال مستمراً على نطاق واسع في المصنع لتطوير طاقاته الانتاجية وهذا يعد جزءاً من برنامج اتحادي حيث خصصت وزارة التجارة والصناعة الروسية نحو 323 مليون دولار لهذا الغرض.

وتخطط الحكومة الإقليمية لإعطاء المنح للجامعات لتدريب المتخصصين لصناعة بناء السفن.

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …