زاهر قصيباتي.. خبرات غنية في عالم الصوت والموسيقا

دمشق-سانا

شارك المعد الموسيقي وخبير الصوت الشاب زاهر قصيباتي في مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته السادسة من خلال إجرائه للعمليات الفنية المتعلقة بالصوت مع الإعداد الموسيقي لـ 24 من أفلام المهرجان متجنباً الوقوع في فخ التكرار أو الاستنساخ بينها.

وعن هذه التجربة قال قصيباتي في تصريح لـ سانا: “رغم عملي في مجال الإعداد الموسيقي والمكساج لأكثر من 11 عاماً إلا أن التجربة في السينما كانت جديدة وغنية ومكثفة عبر مدة قصيرة نسبياً حملت الضغط والمسؤولية معاً لتحقيق نتائج جيدة بأسرع وقت ممكن فحاولت تقديم حلول مساعدة على إنجاح هذه الافلام”.

وتابع قصيباتي: “كوني ابن المؤلف الموسيقي سمير قصيباتي ساعدني ذلك في تكوين موسوعة موسيقية متنوعة وغنية لأعطي لكل فيلم خصوصيته وما يحتاجه دون تكرار في المناخات الموسيقية بين الأفلام أو التداخل فيما بينها”.

انتماء الأفلام لمشارب مختلفة تبعاً لطبيعة كل مخرج صعب من مهمة قصيباتي حيث حاول وفق ما بين إرضاء الجميع والتعاون معهم لتقديم ما يوافق تصوراتهم حول الموسيقا المناسبة لأفلامهم وتجسيدها على أرض الواقع ضمن فترة قياسية لا تتجاوز اليوم لكل فيلم.

وعبر قصيباتي عن أمله في مواصلة تجربة الإعداد الموسيقي والمكساج للأفلام وخاصة افلام مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدوراته القادمة ولكن بظروف عمل أفضل من ناحية التنظيم والوقت والإنتاج للارتقاء تقنياً وفنياً بمستوى الأفلام المشاركة.

محمد سمير طحان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة السابع يختتم فعالياته ويكرم الفائزين بجوائزه-فيديو

دمشق-سانا أسدل الستار مساء اليوم على فعاليات مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته السابعة الذي …