دهقاني: الكيان الصهيوني لم يوقع أي اتفاقية للضمان النووي

نيويورك-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون القانونية والدولية غلام حسين دهقاني أن على الدول الأعضاء في معاهدة حظر الانتشار النووي “NPT” الضغط على كيان الاحتلال الاسرائيلي للانضمام إلى المعاهدة وإلا فإن أي تعديل لها محكوم عليه بالفشل.

وفي تصريح لوكالة “ارنا” على هامش أعمال الدورة الثالثة للجنة التحضيرية لمؤتمر 2020 حول معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية في نيويورك أوضح دهقاني أن الكيان الصهيوني هو الوحيد الذي يملك السلاح النووي وليس عضواً في المعاهدة ولم يوقع أي اتفاقية للضمان النووي.

وأشار دهقاني إلى أن الاجتماع يركز على مسألة عدم قيام الذين لا يمتلكون السلاح النووي بالسعي لامتلاكه وعلى ضرورة أن يبادر مالكوه على نزعه إضافة إلى قضية تسهيل الأنشطة النووية السلمية من قبل الأعضاء.

ولفت إلى أن سياسة أمريكا لجهة الخروج من المعاهدات الدولية ومنها الاتفاق النووي الموقع مع إيران أثبت أنها تعمل وفق قانون الغاب في المجتمع العالمي وهو أمر مضر جداً بعملية نزع السلاح النووي ومن شأنه إحياء مسيرة سباق التسلح.

وانطلقت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أمس أعمال الدورة الثالثة للجنة التحضيرية لمؤتمر 2020 حول معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية والذي يستمر حتى العاشر من أيار القادم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دهقاني: ضرورة انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السورية

نيويورك-سانا جدد مساعد وزير الخارجية الإيراني غلام حسين دهقاني التأكيد على ضرورة انسحاب قوات الاحتلال …