سريع: العدوان السعودي ارتكب 3602 خرقا خلال الشهر الماضي

صنعاء-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن قوات تحالف العدوان السعودي ومرتزقته ارتكبوا “3602” خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة خلال الشهر الماضي.

ونقل موقع “المسيرة نت” عن سريع قوله في بيان صحفي اليوم أن عدد خروقات قوات العدوان ومرتزقته بلغ “19924” خرقا منذ بدء سريان وقف إطلاق النار في كانون الأول الماضي.

وأوضح سريع أن قوات تحالف العدوان شنت أكثر من “350” غارة جوية على مختلف المحافظات خلال الشهر الماضي لافتا إلى أن القوات المسلحة تصدت لـ”97″ محاولة هجومية لمرتزقة العدوان على مختلف مسارح العمليات القتالية إضافة لإفشال “17” محاولة تسلل خلال الشهر ذاته.

وأشار سريع إلى أن القوات اليمنية نفذت خلال شهر نيسان الماضي “43” عملية هجومية و”55″ عملية إغارة استهدفت مرتزقة العدوان في مختلف الجبهات والمحاور و”86″ عملية نوعية كبدت خلالها مرتزقة العدوان خسائر فادحة في الأرواح والعتاد مشيرا إلى أن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من تأمين مناطق كثيرة في عدة محافظات خلال الشهر المنصرم.

وجدد سريع التأكيد على التزام القوات المسلحة اليمنية بما جاء في اتفاقية السويد واحتفاظها بحق الرد على أي تصعيد من قبل مرتزقة العدوان.

وكانت الأطراف اليمنية اتفقت خلال محادثاتها بالسويد في 13 من كانون الأول الماضي على وقف إطلاق النار في الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن تحالف العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.

من جهة أخرى تمكنت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية من تدمير جرافة عسكرية وعتاد حربي لجيش النظام السعودي في عسير فيما تصدت في نجران لزحف واسع لمرتزقة العدوان وكبدتهم خسائر فادحة بالعديد والعتاد.

ونقل موقع “المسيرة نت” عن مصدر عسكري يمني قوله إن وحدة الدروع تمكنت من تدمير جرافة وعتاد عسكري تابع لمرتزقة العدوان السعودي بصواريخ موجهة قبالة منفذ علب مؤكدا مقتل وإصابة عدد من المرتزقة.

كما ذكر المصدر أن وحدات الجيش واللجان الشعبية أفشلت زحفا واسعا لمرتزقة العدوان السعودي نفذ على أربع مسارات واستمر لساعات بمساندة الطيران ومصحوبا بتمشيط مكثف بمختلف الأسلحة على مواقع في الطلعة.

وأوضح المصدر أن وحدات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إحباط الزحف وقتل وإصابة العشرات من مرتزقة الجيش السعودي وتدمير آليات عسكرية واغتنام عتاد حربي.

وكان الجيش اليمني أطلق في وقت سابق اليوم 4 صواريخ من طراز “زلزال1” على تجمعات لجنود النظام السعودي ونفذ عملية هجومية على مواقع لمرتزقة العدوان في عسير ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

انظر ايضاً

الجيش اليمني يستهدف سفينتين تابعتين للعدوان في البحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم عن تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، وذلك نصرةً …