إنجل ماعود بطلة الجمهورية بالملاكمة تطمح لإحراز إنجازات خارجية

حماة-سانا

رغم أنها بدأت بممارسة رياضة الملاكمة العام الماضي إلا أن اللاعبة إنجل ماعود استطاعت أن تحقق ميدالية ذهبية في بطولة الجمهورية والتي أقيمت مطلع الشهر الماضي في حماة.

وإنجل ماعود قررت دخول عالم الملاكمة العام الماضي حيث أشرف على تدريبها الملاكم المحترف أحمد الوتار الذي علمها مبادئ وفنون اللعبة وأدخلها ضمن منتخب حماة الذي شارك في بطولة الجمهورية وأحرزت وقتها المركز الثالث في وزن 69 كغ فيما استطاعت هذا العام وفي ثاني مشاركة لها التتويج بالذهب.

وأشارت ماعود في حوار مع مراسل سانا الرياضي إلى أنها شاهدت إعلانا في كلية التربية الرياضية عن دورة لتعليم الملاكمة فأحبت الفكرة وشعرت أنها تملك امكانية للتألق في هذه اللعبة لذا دخلت هذا المجال مبينة أنها تواظب على التدريبات بهدف تطوير مهاراتها ولكي تكون جاهزة للمشاركة في أي بطولة.

وأوضحت ماعود أن طموحها كبير باللعب ضمن المنتخب الوطني والمشاركة خارجياً من أجل تحقيق مراكز متقدمة وهذا ليس صعبا مادامت الإرادة موجودة لافتة إلى أن الملاكمة لعبة ممتعة وشاقة في الوقت ذاته وبحاجة إلى صبر ومثابرة وإحساس بالمسؤولية.

من جهته أشار مدرب منتخب حماة أحمد الوتار إلى أن اللاعبة ماعود تتمتع بموهبة كبيرة وإرادة قوية من أجل تحقيق الانتصار في أي مباراة تخوضها لذا فإنني أتوقع لها مستقبلا باهرا إذا واصلت تدريباتها ومشاركاتها في البطولات المحلية والخارجية مبينا أن الملاكمة الأنثوية في سورية تمتلك مقومات التطور والتقدم بفضل وجود لاعبات يعشقن اللعبة ولديهن رغبة في تطوير قدراتهن ولكنهن بحاجة إلى المشاركة في البطولات العربية والقارية.

يذكر أن اللاعبة إنجل ماعود من مواليد عام 2000 وهي طالبة في السنة الثانية في كلية التربية الرياضية بجامعة حماة.